البترول: مخزون البوتاجاز حاليا لم يحدث منذ 10 سنوات ورفع السعر رشد الاستهلاك

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:08 م
البترول: مخزون البوتاجاز حاليا لم يحدث منذ 10 سنوات ورفع السعر رشد الاستهلاك لجنة الخطة بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول أن المخزون الاستراتيجى للبوتاجاز حاليا لم يحدث فى آخر 10 سنوات، لافتا إلى أن عدد المخازن زاد خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح عابد، أن التعامل مع هذا المنتج يتم بمنتهى الحرص، مضيفا: "وقد لا يتم المساس به خلال السنوات القادمة نظرا لحساسيته، اسطوانة البوتاجاز تُكلف الدولة أكثر من 130 جنيه وتُباع بـ30 جنيه شاملة الموانئ والعمالة، والفرق كله دعم".

 

وأشار الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، إلى أنه كان هناك استهلاك غير مبرر لغاز البوتاجاز، موضحا أنه مع الزيادة الأخيرة فى أسعار البوتاجاز تم ترشيد الاستهلاك.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والمنعقد الآن لمناقشة الحساب الختامى لموازنة الهيئة العامة للبترول عن العام المالى 2016\2017.

 

وشهد الاجتماع المنعقد الآن برئاسة المهندس ياسر وكيل اللجنة حضور ممثلى وزارة البترول وهم: المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، وأيمن حجازى نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والاقتصادية، وخالد عثمان نائب رئيس الهيئة للتجارة الداخلية، وأمير ونس وكيل الوزارة للشئون المالية والتجارية، واللواء وائل الصفتى وكيل الوزارة للأمانة العامة، ووليد فوزى مدير عام بالأمانة العامة، ومدحت شكرى مدير إدارة بالأمانة العامة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة