الحكاية مش سهلة بس مستاهلة..

قواعد فى الموضة يجب أن تتبعها "ميجان ماركل" فور دخلوها القصر

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:00 م
قواعد فى الموضة يجب أن تتبعها "ميجان ماركل" فور دخلوها القصر أفراد العائلة الملكية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محدش بياكلها بالساهل..واحدة من الجمل الشعبية الدارجة لكنها ستحضرك فور معرفتك بقواعد الموضة التى يجب أن تتبعها "ميجان ماركل" خطيبة الأمير هارى فور دخولها للقصر الملكى، ففى الوقت الذى تستعد فيه العروس المقبلة لتحضيرات الزفاف، ثمة بروتوكولات فى الأزياء لابد أن تتبعها حتى تكون فى مصاف ملكات القصر العريق ببريطانيا.

ونشر موقع "instyle" أهم ملامح الموضة الملكية التى تلتزم بها جميع ملكات القصر، ولا يمكن الخروج عليها إلا فى بعض الحالات النادرة، وقد سبقتها فى هذه الخطوة دوقة كمبريدج، والآن تحاول "ماركل" أن تعود نفسها على أبرز هذه القواعد حتى لا يكون الأمر مفاجئًا لها.

أفراد العائلة الملكية
أفراد العائلة الملكية

ومن أبرز القواعد الملكية الخاصة بالموضة:

1- انتِ مش الأميرة ديانا:

حقيقة مؤكدة على ملكات القصر معرفتها جيدًا، فالأميرة ديانا فقط من كانت تخرج على أشياء بسيطة من قواعد الموضة الملكية، لعل أبرزها ارتداء "اللون الأسود" فى فترة النهار، فهذا اللون مخصصًا للجنائز وأوقات الحداد فقط، وكانت الأميرة "ديانا" فقط من ترتديه فى الحفلات أو السهرات، وحاليًا تحاول "كيت ميدلتون" ارتداءه ولكن بصورة بسيطة جدًا.

2- تكريم الدول المُضيفة:

فى الزيارات الرسمية الدولية لابد من ارتداء الألوان الخاصة بعلم الدولة المضيفة أو الأزياء الخاصة بها.

3- اللى أهم من الالتزام..الإحساس بالالتزام:

لابد من مراعاة اختيار الأزياء، فمثلاً يجب اختيار تنورة مريحة وتسهل حركة السير، كذلك القبعات التى لا تخفى الوجه كله ليكون واضح أمام الجمهور والوسائل الإعلامية، بالإضافة إلى الأحذية المريحة التى لا تسبب ألم أثناء الوقوف لفترات طويلة.

4- الألوان الزاهية:

لابد أن ترتدى الأميرات بالقصر الملكى الألوان الزاهية فى الأحداث الشعبية، ليمكن تمييزهن بسهولة بين حشود الجماهير.

5- البنطلون لصغيرات السن فقط:

السيدات من كبار أفراد العائلة لا يرتدين البنطلون فى الزيارات الرسمية ويفضل الفستان أو التنورة.

6- شجع ابن بلدك:

قاعدة يسير عليها ملكات القصر، فى اختيارهن لمصممين الأزياء والإكسسوارات، إذ يحرصن على اختيار المصمم الذى يحمل الجنسية البريطانية، وفى الوقت الحالى يسعى شباب القصر الملكى إلى اختيار أسماء جديدة ولكنها بريطانية أيضًا مثل "جين تايلور" مصمم المجوهرات.

7- الأكمام وطول الأزياء:

لا ترتدى الملكات فى العادة الفساتين بلا أكمام ويفضل الكم المتوسط الطول أو الكامل، كذلك يجب الحرص على اختيار طول الفستان أو التنورة بشكل مناسب حتى لا يكون قصيرًا بشكل مبالغ فيه أثناء الانحناء أو الجلوس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة