أسعار النفط اليوم الاثنين 23-4-2018 برنت يسجل 73.91 دولار للبرميل

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:34 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 23-4-2018 برنت يسجل 73.91 دولار للبرميل النفط - الأرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت أسعار النفط يوم الاثنين الموافق 23-4-2018، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 73.91 دولار للبرميل، فيما  انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى ليسجل نحو 68.22 دولار للبرميل.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة فى تقريرها الأسبوعى الذى يحظى بالمتابعة إن شركات الحفر أضافت نحو 5 حفارات نفطية فى الأسبوع المنتهى فى 20 أبريل ، ليصل العدد الإجمالى إلى 820 حفارا وهو أعلى مستوى منذ مارس 2015، وتنذر زيادة عدد منصات الحفر النفطية فى الولايات المتحدة بمزيد من الإنتاج فى المستقبل.

وعلى الرغم من تراجع يوم الاثنين، فإن سوق النفط بشكل عام مازالت مدعومة جيدا، وعلى وجه الخصوص بفضل قوة الطلب فى آسيا.

وخام برنت مرتفع 20 % عن أدنى مستوى له هذا العام والمسجل فى فبراير الماضى .

الإمارات: كبار منتجى النفط ملتزمون بخفض المعروض لنهاية السنة

 

فيما قال وزير الطاقة الإماراتى سهيل محمد المزروعى يوم الاثنين إن جميع أعضاء أوبك ومنتجى النفط غير الأعضاء بمن فيهم روسيا ملتزمون بتخفيضات المعروض المتفق عليها حتى نهاية السنة

وقال على هامش مؤتمر لصناعة النفط والغاز بالشرق الأوسط فى أبوظبى ”إجمالا، العوامل الأساسية للسوق، العرض والطلب، المهمة لم تكتمل. علينا الاستمرار إلى أن نرى سوقا متوازنة حقا“.

وتابع وزير طاقة الإمارات أن سوق النفط مازالت تتوازن ، وما زالت بحاجة إلى الوقت، مضيفا إن على لجنة منتجى النفط القيام بالمهمة الفنية المتمثلة فى دراسة مستوى المخزونات الملائم أو العادل.

العراق فى أوبك: نستهدف توازن السوق لا سعر النفط
 

فيما قال على نزار مسؤول العراق في أوبك خلال مؤتمر في أبوظبى، نحقق هدفنا للمخزون النفطي ونعود إلى متوسط خمس سنوات، مضيفا لا نستهدف أسعار النفط بل توازن السوق، وأشار إلى ان أسعار النفط المرتفعة ليست فى صالحنا دائما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة