صور.. العالم هذا المساء.. ترامب: إذا هددت إيران أمريكا بأى وسيلة فسوف تدفع الثمن.. السعودية: اذا سحبت واشنطن القاعدة العسكرية من قطر يسقط نظام تميم..أرمينيا تحيى ذكرى إبادة الأرمن..واستعدادات لعقد قمة الكوريتين

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 10:02 م
صور.. العالم هذا المساء.. ترامب: إذا هددت إيران أمريكا بأى وسيلة فسوف تدفع الثمن.. السعودية: اذا سحبت واشنطن القاعدة العسكرية من قطر يسقط نظام تميم..أرمينيا تحيى ذكرى إبادة الأرمن..واستعدادات لعقد قمة الكوريتين العالم هذا المساء
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت قضية احتمالية انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى الإيرانى الأحداث العالمية مساء اليوم الثلاثاء، والذى أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى أنه إذا هددت إيران أمريكا فإن طهران سوف تدفع الثمن غاليا، مؤكدا أنه لم يسمح لإيران استكمال برنامجها النووى. 

وفى السعودية، صرح وزير الخارجية السعودى أنه اذا سحبت أمريكا القاعدة العسكرية من قطر يسقط نظام تميم، أما فى أرمينيا، أحيا كبار قادة أرمينيا ذكرى إبادة الأرمن.

وإلى التفاصيل:-

ترامب: إذا هددت إيران أمريكا بأى وسيلة فسوف تدفع الثمن

البداية، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه إذا هددت إيران أمريكا بأى وسيلة فسوف تدفع الثمن، داعيا إيران إلى اتفاق نووى جديد يستند على أسس "متينة".

وأضاف: "كما تعلمون أننى سأتلقى برئيس كوريا لتحقيق السلام واستمراره، لكى لا نكرر أخطاء الماضى"، مبينا أن فرنسا وأمريكا تتفقان على عدم تمرير البرنامج النووى الإيرانى، لأن بصمات النظام الإيرانى وراء كل الصراعات فى الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بشار الأسد، هو من قام باستخدام الهجوم الكيماوى على مدنه فى سوريا، لذلك كان رد فعل الولايات المتحدة الأمريكية بالقيام باستهداف مواقع الأسلحة الكيماوية.

ووجه ترامب، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، الشكر للإدارة الفرنسية وأعضاء مؤسستها العسكرية على جهدهم وقال: "نحن ممتنين لشراكة فرنسا وحملتها لكل الجهود التى تبذلها ضد نظام كوريا الشمالية، وإنجاح الحملة العسكرية ضد داعش فى الشرق الأوسط والقضاء عليهم فى سوريا".

وأكد أن فرنسا هى الحليف الأقدم والأعظم للولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، لذلك تقدر أمريكا هذا الأمر ودائما تقف مع باريس.

ترامب وماكرون
ترامب وماكرون

 

ترامب يعانق ماكرون
ترامب يعانق ماكرون

 

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

 

مؤتمر صحفى بين الرئيس الأمريكى والفرنسى
مؤتمر صحفى بين الرئيس الأمريكى والفرنسى

الخارجية السعودية: اذا سحبت أمريكا القاعدة العسكرية من قطر يسقط نظام تميم

ومن ناحية أخرى، صرح وزير الخارجية السعودى عادل الجبير بأنه بناء على تصريح الرئيس الأمريكى دونالد ترمب فى المؤتمر الصحفى مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قائلاً " إنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية فى سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغى الرئيس الأمريكى الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها." حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأكد على كلام الرئيس الأمريكى أنه لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع .

وزير الخارجية السعودى عادل الجبير

فستان "كيت ميدلتون" بعد الولادة يعيد للأذهان اطلالة للأميرة ديانا

وعلى صعيد أخر، استقبلت العائلة الملكية البريطانية، مولودًا جديدًا لينضم إلى شجرة أفراد العائلة، وهو الابن الثالث للأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، والأمير وليام، وعقب خروج الأميرة كيت من المستشفى بعد ساعات من الولادة، ظهرت أمام عشاق العائلة الملكية، وعدسات كاميرات وسائل الإعلام المختلفة باطلالة متميزة فى فستان أحمر بسيط.

وكما لدى ولادتها كل من الأميرين جورج وشارلوت، اختارت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، المصممة جينى باكهام، لأول اطلالة لها أثناء خروجها من مستشفى "St Mary’s" فى لندن، بعد ساعات قليلة على ولادتها طفلها الثالث.

تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة ديانا بعد الولادة
تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة ديانا بعد الولادة

الاطلالة المتميزة للأميرة كيت، جذبت انتباه مجلات الموضة والمرأة العالمية، التى أجرت مقارنة بين التشابه الكبير لاطلالات دوقة كامبريدج، واطلالات الأميرة الراحلة ديانا، عقب عمليات الولادة لكل منهما، فدوقة كامبريدج، بدت ساحرة وهى تحمل مولودها الجديد، بفستان أحمر يصل لحدود الركبة مزين بياقة من الدانتيل الأبيض، وأكملت الاطلالة بحذاء بيج مخملى واقراط من اللؤلؤ.

واللافت فى هذه الاطلالة هو المقارنة والشبه الكبير بينها وبين اطلالة الأميرة ديانا لدى خروجها من المستشفى بعد ولادة الأمير هارى، حتى اعتبر البعض أنها تحية من المصممة للأميرة الراحلة التى ارتدت عام 1984 فستانًا أحمر مع ياقة بيضاء من ماركة "Jan Van Velden".

الأميرة كيت والأمير وليام مع طفلها الثالث
الأميرة كيت والأمير وليام مع طفلها الثالث
 
تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة الراحلة ديانا
تشابه بين اطلالة دوقة كامبريدج والأميرة الراحلة ديانا

سوريون يعثرون على جثث بمقابر جماعية تابعة لداعش فى الرقة

ومن سوريا، عثر مواطنون سوريون اليوم، على جثث داخل مقابر جماعية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى فى الرقة السورية، منذ سيطرتها عليه وقبل استعادتها من قبل الجيش السورى.

وفى أكتوبر 2017، طردت قوات سوريا الديموقراطية التى تضم فصائل عربية وكردية يدعمها التحالف الدولى بقيادة واشنطن المتشددين من الرقة بعد اشهر من المعارك.

وقال عبدالله العريان رئيس لجنة اعادة الاعمار بمجلس الرقة المدنى لوكالة فرانس برس، انه تمت حتى الان ازالة ما يقرب من خمسين جثة من المقبرة الجماعية التى تحتوى على ما بين 150 و200 جثة عائدة الى مدنيين ومتشددين، وتقع المقبرة الجماعية تحت ملعب لكرة القدم بالقرب من مستشفى كان المتشددون، قد تحصنوا فيه قبل ان يخسروا معركة الرقة.

وأوضح العريان "تحصن الدواعش داخل المستشفى الوطنى، وبقى بعض المدنيين، كان هذا المكان الوحيد الذى يبدو متاحا للدفن. وهم دفنوا على عجل".

اكتشاف جثث جماعية
اكتشاف جثث جماعية

 

جانب من الجثث الجماعية
جانب من الجثث الجماعية

أرمينيا تحيى ذكرى الإبادة بعد استقالة رئيس الحكومة سيرج سركيسيان

وفى أرمينيا، يحيى كبار قادة أرمينيا، ذكرى إبادة الأرمن كما يحدث فى 24 أبريل من كل سنة، غداة الاستقالة غير المتوقعة لرئيس الوزراء سيرج سركيسيان بعد أحد عشر يوما من التظاهرات الاحتجاجية.

وزار الرئيس الأرمينى أرمين سركيسيان الذى لا تربطه صلة قرابة برئيس الوزراء المستقيل سيرج سركيسيان، ورئيس الوزراء بالنيابة كارين كارابيتيان والسلطات الدينية العليا فى البلاد نصب ضحايا المجازر التى وقعت بين 1915 و1917 فى عهد السلطنة العثمانية. ويقع النصب على تلة تشرف على يريفان.

وبعد ليلة من الاحتفالات بعد الاستقالة التى لم تكن متوقعة لرئيس الوزراء سيرج سركيسيان الرئيس السابق، كانت شوارع يريفان هادئة. ويفترض أن يتجمع المحتجون من جديد عند الساعة 15,00 من الثلاثاء لإحياء ذكرى الإبادة.

وبعد استقالة سركيسيان، يفترض أن تقدم كل الحكومة استقالتها ليجرى تصويت فى البرلمان خلال مهلمة سبعة أيام من أجل اختيار رئيس جديد للوزراء.

جانب من إحياء الذكرى
جانب من إحياء الذكرى

 

طفل أرمينى
طفل أرمينى

 

علم أرمينيا
علم أرمينيا

استعدادات أمنية بموقع عقد القمة بين كوريا الشمالية والجنوبية

واستعدادا للقمة بين الكوريتين، أعلنت كوريا الشمالية عقد قمة مع نظيرتها الجنوبية على الجانب الجنوبى من قرية الهدنة فى بانمونجوم الجمعة المقبلة، ومن المحتمل أن يعقبها قمة أخرى بين الولايات المتحدة والشمال فى مايو أو أوائل يونيو.

وتشهد منطقة استضافة القمة بين الكوريتين وجود علم كورى شمالى يرفرف فوق برج طوله 160 متراً، فيما تتواجد قوات الجيش الكورى الجنوبى بالموقع.

ومن المتوقع أن تتصدر مسألة نزع السلاح النووى فى الشمال وبناء السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية جدول أعمال القمة، فيما أعلنت كوريا الشمالية السبت الماضى تعليق تجارب الصواريخ البالستية النووية والعابرة للقارات وغلق موقع التجارب النووية فى بونجكيه - رى، الواقع فى المنطقة الشمالية من كوريا الشمالية.

استخدام المنظار على الحدود
استخدام المنظار على الحدود

 

جنود كوريا الجنوبية
جنود كوريا الجنوبية

 

موقع عقد القمة بين الكوريتين
موقع عقد القمة بين الكوريتين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة