مصطفى الجندى يزور أوغندا للترويج لحملته الانتخابية لرئاسة البرلمان الأفريقى

الأربعاء، 25 أبريل 2018 07:03 م
مصطفى الجندى يزور أوغندا للترويج لحملته الانتخابية لرئاسة البرلمان الأفريقى النائب مصطفى الجندى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب أوغندا فى إطار جولته الإفريقية للحصول على دعم دول القارة السمراء لترشيحه لرئاسة البرلمان الإفريقى خلال الانتخابات المقرر عقدها بجنوب إفريقيا يومى 9 و10 مايو المقبل.

 

وأكد "الجندى" فى بيان له اليوم، أنه التقى خلال هذه الزيارة نائب رئيس برلمان أوغندا وبحضور نواب أوغندا بالبرلمان الأفريقى وسفير مصر فى أوغندا السفير  طارق سلام، مشيرا إلى أنه قام بتسليم رسالة الدكتور على عبد العال إلى نائب رئيس البرلمان للحصول على دعم بلاده للمرشح المصرى التزاما بمقررات القمة الإفريقية بكيجالى فى يونيو 2017 حيال إقرار مبدأ التناوب على منصب الرئاسة وأعضاء مكتب برلمان عموم إفريقيا، بما يتوافق مع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة للقارة.

 

وأشاد النائب مصطفى الجندى بحفاوة الاستقبال من مسئولى برلمان أوغندا وتأكيدهم على دعم مصر للفوز بهذا المنصب الأفريقى رفيع المستوى وتأكيدهم أيضا على دعوة دول المنطقة الشرقية بأفريقيا لدعم وتأييد مصر والنائب مصطفى الجندى لرئاسة البرلمان الأفريقى.

 

وأكد "الجندى" أن قيادات وأعضاء البرلمان الأوغندى أكدوا أن فوز مصر بمنصب رئيس البرلمان الأفريقى هو نجاح لأوغندا ولدول حوض النيل معربا عن شكره لأوغندا قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا لتأييدهم ودعمهم الكبير لمصر فى انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة