نهائى مبكر بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى دورى أبطال أوروبا.. البافارى يسعى للثأر.. الملكى يحلم باللقب الوحيد.. هاينكس متعطش لاستعادة أمجاده فى التشامبيونزليج.. ورومينيجه يثق فى قدرات الألمان على إسقاط البطل

الأربعاء، 25 أبريل 2018 05:00 م
نهائى مبكر بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى دورى أبطال أوروبا.. البافارى يسعى للثأر.. الملكى يحلم باللقب الوحيد.. هاينكس متعطش لاستعادة أمجاده فى التشامبيونزليج.. ورومينيجه يثق فى قدرات الألمان على إسقاط البطل ريال مدريد وبايرن ميونخ
كتبت - هديل البنا و أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد بايرن ميونخ الألمانى للثأر من ريال مدريد الإسبانى، عندما يلتقى الفريقان فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "إليانز أرينا" فى ميونخ، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، وتقام مباراة العودة فى سانتياجو برنابيو أول مايو.

نهائى مبكر فى دورى أبطال أوروبا 
 

ويؤكد التاريخ أن كفة العملاقين متساوية قبل مباراة اليوم، إذ التقيا 24 مرة فاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، لكن ريال مدريد تفوق فى السنوات الأخيرة وأقصى بايرن من نصف النهائى فى 2014 و2017، وتوج الفريقان 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسى) و5 مرات لبايرن،  لذا فإن مباراة اليوم تعتبر بمثابة النهائى المبكر.

ريال مدريد وبايرن ميونخ
ريال مدريد وبايرن ميونخ

هاينكس يخلم باستعادة أمجاده فى دورى أبطال أوروبا
 

لكن بايرن اختلف كثيرا عما كان عليه فى الموسم الماضى، ويقوده منذ أكتوبر 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، آخر من أحرز معه اللقب الأوروبى فى 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية، ويأمل بايرن فى تكرار نفس الإنجاز هذا الموسم بعدما توج بلقبه السادس على التوالى فى الدورى، ووصل إلى نهائى الكأس ضد فرانكفورت.

هاينكس
هاينكس

هاينكس نفسه من قاد ريال مدريد للتتويج بدورى أبطال أوروبا عام 1998 حين كان زيدان لاعباً فى صفوف الفريق، وكان طعم ذلك اللقب مختلفا لأنه كان الأول للفريق الإسبانى بعد انتظار 32 عاماً، رفع به عدد ألقابه فى البطولة إلى سبعة.

ولبى هاينكس نداء بايرن بعد إقالة الإيطالى كارلو أنشيلوتي، لكنه التزم بالبقاء حتى نهاية الموسم الحالى فقط، ما دفع بإدارة بايرن للبحث عن خليفة له والتعاقد مع مدرب جديد هو الكرواتى نيكو كوفاتش مدرب اينتراخت فرانكفورت حاليا.

وقال هاينكس بعد سحب قرعة نصف النهائى، "هذا لقاء استثنائى، سنواجه حامل اللقب، فريق ممتاز مع لاعبين استثنائيين، مثل رونالدو"، فى حين اعتبر المدير الرياضى للنادى البوسنى حسن صالح حميديتش أن ريال "خصم مذهل، أقصانا فى الموسم الماضى، ونريد أن نكون أفضل هذه السنة أنا متفائل، لدينا احترام هائل لهم لكننا لسنا خائفين".

رئيس بايرن ميونخ يحذر ريال مدريد قبل نصف نهائى التشامبيونزليج
 

وجه الرئيس التنفيذى لبايرن ميونخ كارل هاينز رومينيجه تحذيراً إلى ريال مدريد قبل نحو أسبوع على اللقاء المرتقب بينهما، معتبراً أن النادى الألمانى هو الوحيد القادر على هزيمة النادى الملكى، قائلا، "يجب أن نحافظ على تركيزنا لأنه إذا كان هناك فريق قادر على إلحاق الهزيمة بريال مدريد فى الوقت الحالى فهو بايرن ميونخ".

بايرن ميونخ وريال مدريد
بايرن ميونخ وريال مدريد

وفى المقابل، بدا زيدان متفائلاً ورد قائلا، "أعتقد أننا أفضل حتى من الموسم الماضى، لن يتمتع فريق بالأفضلية ربما نحن فى موقع أفضل لكوننا نخوض الإياب على أرضنا، لكن خلاف ذلك أعتقد أن الفرص متساوية".

ويعلق ريال آمالا كبيرة على نجمه رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة بـ120 هدفًا من بينها 15 فى الموسم الجارى، للعودة من ميونخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضى، وهو ما يخشاه المعسكر البافارى، وقال عنه هاينكس، "كان حاسما فى العديد من المحطات، لكن أيضاً ثمة قدرات عامة مهمة للفريق، لكنني آمل ألا يكون (رونالدو) فى يوم كبير ضدنا".

مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ
مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة