المعارضة الأرمينية تعد بتنظيم مظاهرة حاشدة فى يريفان خلال ساعات

الأحد، 29 أبريل 2018 09:27 ص
المعارضة الأرمينية تعد بتنظيم مظاهرة حاشدة فى يريفان خلال ساعات مظاهرات أرمينيا
يريفان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وعد زعيم المعارضة فى أرمينيا، نيكول باشينيان، أنصاره استئناف أعمال الاحتجاج فى يريفان اليوم الأحد، على خلفية الأزمة السياسية التى تشهدها البلاد.

وأكد باشينيان - وفق ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - أن المظاهرة ستجرى "على نطاق واسع".

وكان القائم بأعمال رئيس الوزراء فى أرمينيا كارين كارابتيان قد اقترح، يوم الأربعاء الماضى، إجراء انتخابات برلمانية جديدة لإنهاء الأزمة السياسية التى تعصف بالبلاد منذ نحو أسبوعين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأرمنى سيرج سركسيان كان قد قدم استقالته - يوم الإثنين الماضى - من منصب رئيس الوزراء على خلفية احتجاجات مستمرة فى أرمينيا ولمدة عشرة أيام ضد انتخابه رئيسا للوزراء.

واعترف سركسيان - فى خطاب خاص حول هذه المسألة - بأن لديه، فى مثل هذا الوضع، العديد من الحلول، ولكنه يرى أن الحل فى الوضع الراهن هو ترك المنصب.

يذكر أن تظاهرات الاحتجاج ضد انتخاب سركسيان رئيسا للوزراء بدأت - فى 13 أبريل الجارى - حيث اتهمت المعارضة الرئيس السابق، بسوء إدارة أمور البلاد وتدهور حالتها الاقتصادية، معلنة بدء "ثورة مخملية" فى أرمينيا.

وقد وافق البرلمان الأرمنى - فى 17 أبريل الجارى، على انتخاب سركسيان رئيسا للوزراء، بعد الموافقة على إدخال تعديلات على دستور البلاد، يتحول بموجبها نظام الحكم فى أرمينيا إلى نظام برلماني، يتمتع من خلاله رئيس الوزراء بصلاحيات أوسع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة