رئيس قبرص يشارك "السيسى" فى إطلاق فعاليات برنامج "العودة إلى الجذور"

الأحد، 29 أبريل 2018 01:28 م
رئيس قبرص يشارك "السيسى" فى إطلاق فعاليات برنامج "العودة إلى الجذور" رئيس قبرص نيكوس أنستاسياديس
نيقوسيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر رئيس قبرص نيكوس أنستاسياديس بلاده غداً الاثنين متوجهاً إلى مدينة الإسكندرية، لإطلاق فعاليات برنامج "العودة إلى الجذور" مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصة، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تستضيف الحكومة المصرية مجموعة من الجيل الثانى والثالث من اليونانيين والقبارصة اليونانيين الذين عادوا إلى اليونان وقبرص اعتبارا من غد الموافق 30 أبريل وحتى 6 مايو، للقيام بزيارة إلى مواقع مختلفة فى الإسكندرية والقاهرة والعلمين ودير سانت كاترين وشرم الشيخ.

وتأتى فعاليات "العودة إلى الجذور" ضمن برنامج المغتربين الموقع بين مصر وقبرص واليونان، الذى يهدف إلى جمع القبارصة واليونانيين أو أحفادهم فى الإسكندرية لرحلة العودة إلى المكان الذى كانوا يعيشون فيه هم أو أسلافهم.

وجاء فى بيان الرئاسة القبرصية أن البرنامج يؤكد العلاقات الوثيقة للغاية بين الدول الثلاث.

ومن المقرر أن يلتقى أنستاسياديس مع غبطة البطريرك ثيودوروس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذوكس فى الإسكندرية وسائر إفريقيا، والذى سيقلده الميدالية الرفيعة "الصليب العظيم للرسول مرقص".

ويرافق أنستاسياديس فى هذه الجولة، المتحدث باسم الحكومة القبرصية برودروموس برودرومو، ووزير الدولة للشؤون الرئاسية فاسيليس بالماس والمفوض الرئاسى فوتيس فوتيو ومسئولين آخرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة