"زراعة البرلمان" للحكومة: الفلاحين هيولعوا فى القمح لصعوبة التوريد بالشرقية

الأحد، 29 أبريل 2018 02:00 ص
"زراعة البرلمان" للحكومة: الفلاحين هيولعوا فى القمح لصعوبة التوريد بالشرقية توريد القمح- أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، ووزيرى التموين والزراعة، بشأن معاناة الفلاحين فى محافظة الشرقية فى تسليم محصول القمح، قائلا: المزاعين نايمين فى الشارع قدام الشونة من 3 أيام.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن مدينتى صان الحجر والحسينية بمحافظة الشرقية لا يوجد بهما سوى شونة واحدة فقط يتم توريد محصول القمح بها، ولا يوجد لها سوى باب واحد مما أدى لتزاحم الفلاحين أمامها منذ ثلاثة أيام، وشكل صعوبة بالغة فى عملية التوريد، بالإضافة للمعاناة التى يواجهها الفلاحين بسبب ترك أشغالهم لمدة ثلاثة أيام لحين الانتهاء من التوريد.

وأشار تمراز، الى أن هذه الزحمة الشديدة تسببت فى شجار بعض الفلاحين مع بعضهم البعض وتم تحرير محاضر لهم وهدد البعض بحرق المحصول بسبب صعوبة التوريد والإجراءات الروتينية، مؤكدا على أنه تحدث مع وزير التموين فى هذا الشأن لزيادة أماكن التجميع منعا للمشاكل وللتخفيف عن كاهل الفلاح ولكن دون جدوى، على حد قوله.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فؤاد محمد

عليه العوض و منه العوض

وزير التموين احد رموز النظام الذي جعل الفلاحين يبطلوا يزرعوا قمح في عام ٢٠٠٧ وبعدها قامت ثورة رغيف الخبز التي انتهت بثورة يناير ،،،يعني الموضوع منتهي ،، عليه العوض و منه العوض في الجهد الذي يبذله الرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

أ / محمد المنير فارسكور دمياط

لماذا الشكوى هذا العام ؟

يعني في السنوات السابقة لم تكن هناك معناة ولا لما الحكومة رفعت سعر التوريد كل الفلاحين بيسارعوا للتوريد الآن ياسيادة العضو المحترم أكيد فيه شيء غلط حاول تناقش الموضوع بشيء من العقلانية

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

طيب ما تولع فيه يا عم ونستورد من روسيا ارخص، انت بتهدد مين؟؟!!!!

ايه كل واحد يهدد الدولة، هاولع فى القمح...هاولع فى الرز...هاولع فى القطن...هاولع فى القصب!!!! مش فاهم فى ايه؟!!! مش كل سنة نفس الفلاحين بيوردوا لنفس المكان؟!!! ياعم اصبر يومين والا اسبوع لما تروق، او بيعه للتجار فى السوق او خزنه فى البيت، او اعمله علف للبهايم احسن ما تولع فيه!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة