الصحافة الصينية عن محمد صلاح: أسطورة تاريخية.. حصل على احترام الشعب المصرى والعالم.. ويستخدم ثروته لتحسين حياة الناس فى مسقط رأسه.. والرئيس السيسى: "حقق إنجازات مثيرة للإعجاب ونفخر به"

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:22 ص
الصحافة الصينية عن محمد صلاح: أسطورة تاريخية.. حصل على احترام الشعب المصرى والعالم.. ويستخدم ثروته لتحسين حياة الناس فى مسقط رأسه.. والرئيس السيسى: "حقق إنجازات مثيرة للإعجاب ونفخر به" النجم الدولى محمد صلاح
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من زرع حصد،  هكذا جاءت عناوين الصحافة الصينية عن نجم نادى ليفربول الإنجليزى، والمنتخب الوطنى لكرة القدم محمد صلاح، مؤكدين أنه حصل  على احترام الشعب المصرى بالكامل، وأصبح محمد صلاح أسطورة تاريخية فى مصر وخارجها ، حيث أصبحت صوره على الجدران فى شوراع القاهرة.

1
 

وأضاف التقرير الذى تحدث عن حياة محمد صلاح منذ صغره حتى وصل بفريقة إلى دور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا، إن صلاح سيستخدم ثروته لتحسين حياة الناس فى مسقط رأسه، حيث أشترى اللاعب أول سيارة إسعاف فى بلدته ومعدّات طبية باهظة الثمن، ويمكن لهذه الأجهزة الطبية مساعدة العشرات من الأشخاص على تلقى العلاج، كما أنشأ مؤسسته الخيرية الخاصة، ووفر الإمدادات للعديد من الأسر ، ومول إنشاء العديد من المرافق العامة مثل مراكز النشاط الرياضى، ومدارس البنات ، والعيادات الطبية.

 

وأشار التقرير، إلى أنه فى الموسم الأول من انضمامه إلى فريق ليفربول، سجل صلاح 43 هدفاً و 13 تمريرة حاسمة فى العديد من المباريات، وقد ساعده أداءه المستقر والمجنون تقريباً على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العام لهذا الموسم ، وهذا لم يعطه الفرصة للترويج لنفسه فقط، بل وجعله يكون أول لاعب فى ليفربول يفوز بهذا الشرف.

محمد صلاح فى نادى المقاولون
محمد صلاح فى نادى المقاولون

 

ووصف التقرير اللاعب المصرى محمد صلاح بأعجوبة عالم الكرة، تماشيا مع تقدم انجازاته الفردية وانجازاته مع الفريق وتزايد مشجعى صلاح بشكل كبير، بما في ذلك ستيفن جيرارد ، وإيان راش ، فرديناند ، وفرانك لامبارد ، وكلوب ، وحتى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

 

حيث قال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى: "أريد أن أبارك صلاح، لقد حقق إنجازات مثيرة للإعجاب، شرف كافٍ ليجعلنا جميعاً فخورين، كما أنه يظهر قدرة الشعب المصرى فى مختلف المجالات، أنا فخور به ، وأنا فخور بكل من يعمل بجد من أجل فرحة الشعب المصرى".

محمد صلاح بقميص ليفربول
محمد صلاح بقميص ليفربول

 

 جدير بالذكر إن صلاح، الذى ولد فى مدينة صغيرة ونائية، لم ينضم إلى العملاقين الأهلى والزمالك، وانضم صلاح إلى نادى المقاولين العرب فى القاهرة فى سن 18 عامًا ، وكان يقضى 4.5 ساعة يوميا للوصول إلى النادى حتى يحضر التدريب.

بعد الإنتهاء من أول ظهور للفريق فى 2010 ، تمت مراقبة موهبة صلاح من قبل العمالقة المصريين، لكن في فبراير 2012 ، علقت كرة القدم فى مصر بشكل كامل بعد مقتل 74 من مشجى النادى الأهلى فى استاد بورسعيد.

 

بعد شهرين ، انضم صلاح إلى عمالقة بازل السويسرية وفى موسمين، سجل صلاح 9 أهداف فى 47 مباراة، وبغض النظر عن الفريق، يبقى صلاح دائما فى صالة الألعاب الرياضية لأطول فترة ، وشعاره هو: "عدم التخلى عن الأحلام ، وعدم التخلى عن الثقة".

صورة محمد صلاح فى شوراع القاهرة
صورة محمد صلاح فى شوراع القاهرة

صلاح الذى ولد عام 1992 لم يشهد قط تأهل بلاده لنهائيات كأس العالم،  حيث أن المرة الأخيرة كانت عام 1990 وهو الآن يأخذ الفريق لإكمال حلمه واللعب بكأس العالم بروسيا 2018.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة