تعيين ساجد جاويد وزيرا جديدا للداخلية فى الحكومة البريطانية

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:27 ص
تعيين ساجد جاويد وزيرا جديدا للداخلية فى الحكومة البريطانية ساجد جاويد وزير الداخلية البريطانى الجديد
كتب: محمد رضا ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، تعيين ساجد جاويد وزيرًا للداخلية خلفًا لآمبر رود، التى استقالت الأحد، على خلفية الفضيحة حول طريقة تعامل أجهزتها مع مهاجرين من الكاريبى، وتقدمت رود، البالغة من العمر 54 عامًا، باستقالتها بعد أن أقرت بأنها ضللت عن غير قصد لجنة نيابية حول أهداف ترحيل مهاجرين غير شرعيين.

ساجد جاويد هو سياسى من حزب المحافظين البريطانى، ومدير سابق فى دويتشه بنك، ولد فى 5 ديسمبر 1969 (48 سنة) ، فى بريطانيا، تولى منصب وزير الدولة للمجتمعات والحكومة المحلية للمملكة المتحدة منذ عام 2016 ، ولديه 4 أطفال هم: رانيا جافيد ، صوفيا جاويد ، سولى جافيد ، مايا جافيد
 
ساجد جاويد 2
وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد

وكانت  رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، وافقت على استقالة وزير الداخلية آمبر رود، على خلفية تعامل الوزارة مع مهاجرين، ما وصفه البعض بالـ"فضيحة"، وسعت الحكومة البريطانية لاحتواء تداعيات الطريقة التى عالجت بها الوزارة قضايا بعض المهاجرين الكوبيين على المدى الطويل، ووصفتهم عن طريق الخطأ بـ"المهاجرين غير الشرعيين".

ويكافح الوزراء البريطانيون، منذ أسبوعين لشرح سبب وصف بعض من ينحدرون من جيل المدعوين إلى بريطانيا لسد العجز فى العمالة بين عامى 1948 و 1971، بأنهم مهاجرون غير شرعيين، وواجهت رود (54 عاما) نداءات متكررة من حزب العمال المعارض بالاستقالة، بعد أن قدمت تصريحات متناقضة بشأن ما إذا كانت الحكومة لديها أهداف للترحيل، من جهتها، تقدمت ماى بالاعتذار لأبناء المهاجرين، وقالت: "لقد خذلناكم، وأنا آسف للغاية"... "لكن الاعتذارات وحدها لا تكفى. يجب أن نصحح هذا الخطأ التاريخى على وجه السرعة".

وصول وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد
وصول وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة