العد التنازلى لكأس العالم.. 70 تعادل سلبى فى تاريخ المونديال

الخميس، 05 أبريل 2018 04:06 م
العد التنازلى لكأس العالم.. 70 تعادل سلبى فى تاريخ المونديال تافاريل حارس البرازيل فى كأس العالم 1994
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى 70 يومًا فقط على انطلاق نهائيات النسخة الـ21 من كأس العالم، والتى تستضيفها روسيا بين يومى 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين روسيا والسعودية ضمن المجموعة الأولى.

رقم 70 مميز بالنسبة لبطولات كأس العالم، حيث انتهت 70 مباراة فى الـ20 نسخة السابقة بنتيجة التعادل السلبى دون أهداف، لكن حتى التعادل السلبى يمتلك أحياناً لحظات دراماتيكية وأجواء متوترة بل ويحمل فى ثناياه أداءً باهراً من اللاعبين.

واستعرض الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعض الإحصائيات عن التعادل السلبى فى تاريخ كأس العالم، حيث كانت إنجلترا طرفاً فى معظم مباريات المونديال التى انتهت بالتعادل دون أهداف.

 

منتخب الأسود الثلاثة عاش هذا السيناريو 11 مرة فى تاريخ البطولة، أما المرة الوحيدة التى كان فيها التعادل السلبى سيد الموقف فى نهائى كأس العالم فتعود إلى نسخة الولايات المتحدة الأمريكية 1994 عندما ظلت شباك البرازيل وإيطاليا نظيفة طيلة دقائق الوقت الأصلى والإضافى، ليحتكم العملاقان إلى ركلات الترجيح لحسم مصير اللقب بعد معركة كروية ساخنة بين الطرفين.

ولم يتمكن فرانكو باريزى وروبرتو باجيو من إيجاد طريقهما إلى مرمى تافاريل عندما اعتلت تسديدة كل منهما العارضة، لتحتفل البرازيل بلقبها العالمى الرابع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة