رئيس "خارجية النواب": تواصلنا مع أسرة "مريم" ونفت نيتها التنازل عن القضية

الخميس، 05 أبريل 2018 11:10 ص
 رئيس "خارجية النواب": تواصلنا مع أسرة "مريم" ونفت نيتها التنازل عن القضية النائب طارق رضوان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أنه تواصل مع أسرة الطالبة "مريم " الذين نفوا عدم وجود أى نية للتنازل عن القضية، مؤكدا أن البرلمان يلتزم بأى قرار تتخذه الأسره و ستعمل به ، قائلا " احنا مع أهل " مريم " لحد آخر الطريق و مساندين لكافة قرارتهم".

 

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، أن الإجراءات ببريطانيا دائما ما تتخذ وقتها فى "التشريح وغيره لتسليم الجثمان " من 7 – 10 أسابيع أو أكثر، مشيرا إلى أن هذا الأمر شأن داخلى من الصعب التدخل فيه، والبرلمان يعمل على مساندة الأسرة والتدخل فى الإطار القانونى المسموح به.

 

وشدد أن السفارة تعمل بكامل مجهوداتها، مؤكدا أن اللجنة شكلت لجنة منبثقة عنها لتتابع القضية بشكل دورى وتستعرض التقارير أسبوعيا على هيئة المكتب.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كان قد أعلن فيه حاتم مصطفى عبد السلام، والد الطالبة مريم أمس أنه فكر فى قرار التنازل عن الجثة لأن إجراءات التشريح تأخذ وقتا طويلا، وذلك جاء بعد أن تلقى خطابا من الطب الشرعى يوضح أن إجراءات الفحص ستأخذ 3 أسابيع ولكن بعد ذلك يقال أن الإجراءات ستأخذ 12 أسبوعا، وأنه سيذهب إلى الطب الشرعى اليوم ويتم اتخاذ القرار النهائى بخصوص التنازل أو اتخاذ قرار آخر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة