صور.. محافظات مصر تحتفل بيوم اليتيم.. تنظيم حفلات للأطفال بالميادين والمتنزهات والحدائق العامة.. وحفلات سمر بالأغانى والأناشيد وتوزيع الهدايا وألعاب الأطفا.. وحفل زفاف جماعى لـ10 "عرسان" أيتام

الجمعة، 06 أبريل 2018 04:32 م
صور.. محافظات مصر تحتفل بيوم اليتيم.. تنظيم حفلات للأطفال بالميادين والمتنزهات والحدائق العامة.. وحفلات سمر بالأغانى والأناشيد وتوزيع الهدايا وألعاب الأطفا.. وحفل زفاف جماعى لـ10 "عرسان" أيتام الاحتفال بيوم اليتيم العالمى
المحافظات – أحمد مرعى – صبري غانم – عماد عرفه – ناصر جودة – جمال أبو الفضل – محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظات مصر بيوم اليتيم الذى يتم تنظيمه سنوياً فى الجمعة الأولى من شهر أبريل، وذلك بتنظيم احتفالات وفعاليات فنية وألعاب للأطفال الأيتام بمختاف محافظات مصر بالميادين والحدائق والمتنزهات، وسط أجواء من السعادة والبهجة التى دخلت قلوب الأطفال الأيتام بمصر.

ففى محافظة الإسماعيلية نظم فندق توليب الفرسان بالإسماعيلية اليوم الجمعة، احتفالية كبرى للأيتام بحضور عدد من أطفال الجمعيات والمدارس وذلك بالفندق وذلك فى إطار حرص الفندق على تفعيل وتنمية المشاركة المجتمعية، وإيماناً بأهمية التكافل والتكامل بين مؤسسات المجتمع كافة، بما يخدم الصالح العام وإضفاء البهجة والسرور على الأطفال الأيتام فى عيدهم.

 

وبدأت الاحتفالية من التاسعة صباحا، وتضمنت فقرات متنوعة من عروض فنية وغنائية ومسابقات وجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا والحلوى والوجبات المحببة للأطفال، كما استمتع الأطفال بالألعاب المختلفة ووسائل الترفيه بالفندق، كما تضمنت الاحتفالية الكشف الطبى على أسنان الأطفال وتعريفهم كيفية استخدام الفرشاة والمعجون للحفاظ على أسنانهم، وكذلك رعاية الأطفال صحيا عقب الكشف عليهم، وتضمنت فقرة الرسم على الوجه وفقرة سباحة مفتوحة وتسليم الهدايا للأطفال الأيتام وتناول وجبتى إفطار وغداء للأطفال على حمام السباحة الخاص بالفندق.

كما نظمت هيئة قناة السويس، احتفالية كبرى للأيتام تحت رعاية الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وبحضور عدد كبير من أطفال الجمعيات والمدارس، وذلك بنادى الجولف بالإسماعيلية، وذلك فى إطار حرص الهيئة على تفعيل وتنمية المشاركة المجتمعية، وإيمانا بأهمية التكافل والتكامل بين مؤسسات المجتمع كافة بما يخدم الصالح العام وإضفاء البهجة والسرور على الأطفال الأيتام فى عيدهم.

 

شارك فى الاحتفالية حوالى 25 مدرسة، وجمعية خيرية لرعاية الأيتام، وما يزيد على ألف ومائة طفل من المُحتفى بهم فى هذه المناسبة الخيرية من مراحل التعليم المختلفة، وبدأت الاحتفالية من التاسعة صباحا، وتضمنت فقرات متنوعة من عروض فنية وغنائية ومسابقات وجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا والحلوى والوجبات المحببة للأطفال، كما استمتع الأطفال بالألعاب المختلفة ووسائل الترفيه بالنادى.

وفى البحر الأحمر نظمت مديرية التضامن الإجتماعى، بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية المختلفة بالبحر الأحمر احتفالا بيوم اليتيم بمنطقة الدولفين بخليج مكادى، بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ضم الاحتفال الذى حضره 1160 من الأطفال الأيتام وأسرهم المختلفة والأهالى، فقرات مختلفة منها عرض الدولفين وأخرى فنية مختلفة.

 

وعلى هامش الاحتفال بيوم اليتيم كرم محافظ البحر الأحمر 15 طالبا من حفظة القرآن الكريم، و10 طلاب من المتفوقين دراسيا، كذلك تجهيز 8 عرائس، وهنأ محافظ البحر الأحمر، الأهالى بالتمثيل المشرف خلال الانتخابات الرئاسية، من خلال حرصهم على القيام حقهم تجاههم الوطنى.

وفى البحيرة نظمت منذ قليل مديرية التضامن بالبحيرة بالتعاون مع جمعية الأورمان احتفالية مميزة بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم بالإستاد الرياضى بدمنهور، وشارك فى الاحتفالية مهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة والمستشار حامد العيساوى رئيس نادى القضاة بالبحيرة ومحمد البسيونى وكيل وزارة الثقافة وسامى الصياد وكيل وزارة التضامن وإبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والنائبة أمل زكريا قطب منسق المجلس القومى للطفولة والأمومة وإيهاب عبدالله رئيس نادى دمنهور الرياضى والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة بالإضافة إلى 700 طفل من الأيتام من الجمعيات الأهلية المختلفة بمدن ومراكز المحافظة.

 

ومن جانبه أكد سامى الصياد، وكيل وزارة التضامن بالبحيرة أن فعاليات الاحتفالية تتضمن مسابقات رياضية و ثقافية وكذلك توزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين علميا من الأطفال الأيتام، مضيفاً سيتم إقامة حفلا للزفاف الجماعى بمجمع دمنهور الثقافى لعدد 6 من العرائس اليتيمات وتوزيع الهدايا عليهن، وكذلك تكريم الأمهات المثاليات من جمعية الأورمان ومن مديرية التضامن الاجتماعى.

وفى أسيوط فتحت الحدائق العامة أبوابها، لاستقبال الزائرين للاحتفال بيوم اليتيم والذى يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل، وذلك لرسم الفرحة على وجوه الأطفال، وشاركت عدد من الجمعيات الاهلية فى الاحتفال بيوم اليتيم بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بمشاركة أكثر من 500 طفل، وقال مصطفى حسن مؤسس فريق فرسان الخير، إننا نشارك للعام الثانى على التوالى فى احتفالات يوم اليتيم بمشاركة اكثر من 150 طفلا يتيما فضلا عن أكثر من 20 شابا من أعضاء الفريق حيث يتم تنظيم مسابقات ترفيهية وتوزيع الجوائز على الأطفال ولذلك لرسم البهجة على الأطفال فضلا عن توزيع وجبات عليهم.

 

وأضافت سميرة شحاته سيد عضو مجلس إدارة بجمعية تحفيظ القران وكفالة اليتيم بقرية بنى مر أن فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم بدات بالجمعية منذ شهر عن طريق عمل أبحاث اجتماعية للأيتام ويتم عمل برنامج ترفيهى كامل وشراء ملابس لهم، مشيرة إلى أن الجمعية تشارك اليوم فى احتفالات يوم اليتيم بـ54 طفل وفريق من الجمعية جميعهم متطوعين، وقالت آلاء محمد رئيس مجلس إدارة جمعية بصمة خير بأسيوط ان الجمعية تشارك اليوم فى احتفالات يوم اليتيم بـ 130 طفلا يتيما، مشيرة إلى تقديم الجمعية لهم برنامج ترفيهى طوال اليوم وتقديم وجبة غذائية للأطفال.

 

وفى محافظة الأقصر أعلن أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر أنه فى إطار احتفالات محافظة الأقصر بيوم اليتيم تنظم المديرية مساء اليوم بالإشتراك مع جمعية الأورمان أحتفالية بقصر ثقافة الأقصر تحت رعاية محمد بدر محافظ الأقصر.

 

وأوضح عبيد أن الاحتفالية ستتضمن تنفيذ زفاف لعدد 26 يتيمة وتسليم شيكات بقيمة 10 الاف جنيهاً لكل منهن كما سيتم تنظيم حفل زفاف جماعى لعدد 5 منهن، كما ستتضمن الأحتفالية تكريم 5 أمهات مثاليات، وتكريم 10 من حفظة القرآن الكريم، و5 من ذوى الاحتياجات الخاصة ممن حصلوا على المراكز الأولى بالبطولات الرياضية، و10 أطفال من أبناء المحافظة الأيتام المتفوقين دراسيا.

 

كما تشهد محافظة الأقصر، احتفالية خاصة بيوم اليتيم فى قرية سيدى المنصورى الترفيهية والحفلة المسائية بقصر الثقافة بالاقصر بتواجد 350 طفلا يتيما، وذلك بحضور السيد المحافظ الدكتور محمد بدر، واللواء طارق علام مدير الأمن، وأحمد عبيد وكيل تضامن الأقصر، وأعضاء مجلس الشعب بالمحافظة، برعاية وتنظيم جمعية الاورمان الخيرية.

 

ومن جانبه قال اللواء ممدوح شعبان المنسق العام لإحتفالات يوم اليتيم بجمعية الأورمان، أن احتفالات يوم اليتيم لهذا العام سوف تشمل بجانب فتح دور الملاهى والمتنزهات والحدائق العامة مجانا للاطفال الأيتام وسوف تشمل تقديم الوجبات الجافة والساخنة.

وأكد ممدوح شعبان، أن الحفل الجمعه القادمة سوف يبدأ الساعة 10 صباحا بالمدينة الترفيهية بالأقصر، والحفل المسائى سوف يشهد تنظيم حفل زفاف جماعى لـ10 "عرسان" وتسليم شيكات لـ52 عريس وعروسة للفتيات اليتيمات وتقديم هدايا عينيه وستشهد الحفلة فقرات عديدة منها التنورة و فقرات فنون شعبية، وسوف يتم فيها تكريم مادى لـ10 من الأطفال الأيتام المتفوقين وايضا تكريم 10 حفظة قران كريم و 5 من الامهات المثاليات و تكريم 5 من زوى الاحتياجات الخاصة الحصلين على بطولات.

 

يذكر أن جمعية الأورمان قد أطلقت احتفالات يوم اليتيم قبل 14 عام من الان وستشمل احتفالات يوم اليتيم لهذا العام إقامة اطلاق الاحتفالات الكبرى فى القاهرة والمحافظات فى الجمعة الأولى من ابريل حيث ستشهد إحدى المدن الترفيهية الاحتفال الأكبر بحضور 10 آلاف طفل يتيم ليتمتعوا بالالعاب داخل المدينة وتقدم لهم الوجبات الجافة والساخنة وتشمل الاحتفالات أيضا إقامة حفل زفاف جماعى لعدد 120 عريس وعروسة من الأيتام بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين،










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة