موجز أخبار 1 ظهرا.. مصرع 3أشخاص فى انهيار عقار بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية

الجمعة، 06 أبريل 2018 01:20 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. مصرع 3أشخاص فى انهيار عقار بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية انهيار العقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها انهيار عقار بمنطقة سيدى جابر شرق الإسكندرية، كائن بـ 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، مكون من 7 طوابق، به أسرتين رفضتا الإخلاء، وأقرا بالبقاء على مسؤليتهما الشخصية، عقب صدور قرار إزالة له لتهالكه.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
مازال مسلسل انهيار العقارات المأهولة بالسكان عرض مستمر بالإسكندرية، وكلمة السر "البقاء على مسؤليته الشخصية" ، حيث شهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم، انهيار عقار بمنطقة سيدى جابر شرق الإسكندرية، كائن ب 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، مكون من 7 طوابق، و كان به أسرتين رفضتا الإخلاء، وأقرا البقاء على مسؤليتهما الشخصية، عقب صدور قرار إزالة له لتهالكه.
 
 
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الاتحاد الأوروبى وافق على رفع الفحوصات الإضافية، عن صادرات مصر من محصول الفراولة، وذلك بعد التأكد من الإجراءات الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر، للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية، ورفع قابليتها للاستهلاك المحلى والتصدير إلى الخارج.
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" عدد من الضوابط والقواعد المعتمدة من اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة لتوزيع المقررات السمادية المدعومة من الدولة للمحاصيل الصيفية الموسم الجديد.
 
 
 
صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، بأن عقار الإسكندرية المنهار مكون من 7 طوابق على مساحة 850 مترا، وانهار بالكامل.
 
 
تفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية معرض سوبر ماركت أهلا رمضان، اعتبارًا من 10 إلى 13 مايو المقبل، ومن المقرر مده حتى يوم 16 مايو، وذلك بأرض المعرض بمدينة نصر وفى عدد من المحافظات بهدف بتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
 
أزال حى العجوزة للمرة الثانية على التوالى خلال يومين، اليوم الجمعة، الساتر القماش المخالف الذى أقامه نادى الزمالك النهرى، بالمخالفة للقانون لعدم الحصول على تصاريح.
 
 
كشفت وسائل إعلام سعودية عن مشروع سياحى متكامل يتمثل فى شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر ينفذه تحالف استثمارى سعودى يضم 9 شركات فى هذا الحقل، موضحة أن المشروع فى انتظار الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهراً فقط.
 
 
شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 7 رحلات دولية، عن الموعد المقرر لهم بجدول التشغيل، لأكثر من ساعتين، بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
 
أعلنت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عن بشرى سارة للمواطنين المُتقدمين على الإعلان الثامن للوحدات، (الكراسة الزرقاء) ضمن برنامج الإسكان الإجتماعى لمحدودى الدخل، حيث أشارت إلى أنه جار الإنتهاء حاليا من تنفيذ عدد كبيـر من الوحدات خلال الأشهر الثلاثة القادمة فى خمس مُدن، تشمل كلا من: مدينة السادس من أكتوبر، ومدينة العبور، ومدينة 15مايو، ومدينة العاشر من رمضان، ومدينة المنيا الجديدة.
 
 
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، أنة تم رفع إنقاض العقار المنهار فى منطقة مصطفى كامل شرق الاسكندرية من فوق قضبان السكة الحديد، و تشغيل خط الإسكندرية كفر الدوار، كما جارى رفع باقى الانقاض وتشغيل خط "أبو قير".
 
 
أكد اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، استلام 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن، على أن يتم الفرش والتجهيز بشكل مباشر، حيث يجرى تجهيز 45 مدرسة مع حلول سبتمبر المقبل على مستوى الجمهورية، موضحًا، أنه جار استلام المدارس التى يتم الانتهاء منها أولاً بأول.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة