المصريون يحتفلون بأعياد الربيع فى المتحف المصرى بالتحرير

الإثنين، 09 أبريل 2018 02:10 م
المصريون يحتفلون بأعياد الربيع فى المتحف المصرى بالتحرير المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد على، مدير المتحف المصرى بالتحرير، إن هناك حالة من الإقبال الكثيف على المتحف اليوم من قبل المصريين والأجانب، احتفالا بعيد شم النسيم.

وأوضح محمد على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المتحف خلال أيام الإجازات يستقبل عددا كبيرا من الزوار، حيث إن المصريين يستغلون تلك الإجازات لزيارة المواقع والمتاحف الأثرية، مصطحبين عائلتهم، لمشاهدة عظمة المصريين القدماء، حيث إن هناك حالة من الرغبة لدى الشعب برفع الوعى الأثرى لديهم ولدى أطفالهم، وهذا من الأمور الإيجابية التى نشهدها الفترة الأخيرة، بالإضافة لحرصهم على الحفاظ على مقتنيات المتحف.

يذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، افتتح فى 1 أبريل الماضى، معرضًا مؤقتًا بالقاعة رقم 50 بالدور الأرضى للمتحف المصرى بالتحرير تحت عنوان "تصوير مصر على الزجاج- كنوز فتوغرافية من أرشيف وزارة الآثار، ومن المقرر أن يستمر خلال الفترة من 1 أبريل إلى 31 مايو المقبل، وحضر الافتتاح عددًا كبيرًا من قيادات الوزارة، وعدد من البعثات الأجنبية المتواجدة فى القاهرة.

ويضم المعرض عددًا من الصور الفوتوغرافية، التقطت أثناء عمل بعض البعثات الأثرية الأجنبية من أربعنيات القرن التاسع عشر، وتضم أعمالا للمصورين أنطونيو بياتو، وجابرييل ليكجيان، وبعض المصورين المجهولين، تم الاحتفاظ بالعديد من تلك على السلبيات الزجاجية بالمتحف المصرى، وبأرشيف وزارة الآثار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة