لو حبكت.. اعرف قوانين الأفراح فى رمضان.. الديكور بالفوانيس وشغل الخيامية.. والمكسرات تحل محل الشوكولاتة.. والتخت الشرقى والفوازير بدلاً من "الدى جى".. و"بوفيه" الإفطار أو السحور من أساسيات المناسبة

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:00 م
 لو حبكت.. اعرف قوانين الأفراح فى رمضان.. الديكور بالفوانيس وشغل الخيامية.. والمكسرات تحل محل الشوكولاتة.. والتخت الشرقى والفوازير بدلاً من "الدى جى".. و"بوفيه" الإفطار أو السحور من أساسيات المناسبة ديكورات الأفراح فى رمضان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رمضان فرحة.. أيام ننتظرها من العام للعام لتملأ القلوب بهجة وسعادة، وكثير من الأشخاص يتيمنون بهذه الأيام المباركة ويصرون على إقامة مناسباتهم خلالها، فما بين حفلات الخطوبة وكتب الكتاب تصبح فرحة الشهر الكريم فرحتين.

الأفراح الرمضانية (1)
الأفراح الرمضانية 

 

الأفراح الرمضانية (2)
الأفراح الرمضانية 

فمن المتعارف عليه فى هذه المناسبات وجود الديكورات المنزلية أو الموجودة بالقاعات، بالإضافة إلى الأغانى والرقص وباقى الفقرات الشهيرة كالبوفيه، الذى عادة ما يتنوع بين الجاتوهات والتورتة أو الشوكولاتة مع إمكانية وجود بوفيه حادق، لكن هل تتناسب هذه الطقوس مع المناسبات المقامة فى رمضان؟

الأفراح الرمضانية (3)
الأفراح الرمضانية 

سؤال أجابت عليه الـ wedding planner أمنية حمدى، لـ "اليوم السابع"، مؤكدة أن حفلات الخطوبة  وكتب الكتاب هما الأشهر فى رمضان، لكن طبيعة الاحتفال بهما تختلف بشكل كلى بداية من الديكور، مرورًا بنوعية البوفيه المقدم، وصولاً للأغانى والفقرات المرحة.

الأفراح الرمضانية (4)
الأفراح الرمضانية 

التخت الشرقى فى مواجهة الدى جى..
 

وأكدت "أمنية" ضرورة احتواء المناسبة على "بوفيه" خاص بوجبة الإفطار أو السحور، وذلك نظرًا لضيق الوقت بين الوجبتين فلابد من توفير إحداهما بالمناسبة، بالإضافة على ضرورة مراعاة الصوت فى تشغيل الموسيقى أو الأغانى، وذلك احترامًا لطبيعة الشهر الروحانية والدينية، مشيرة إلى أن وقت المناسبة يتزامن مع موعد صلاة التراويح فلابد من الالتزام بالصوت المعتدل، وأضافت: "يمكن اختيار تخت شرقى ليكون بديلاً عن الموسيقى والأغانى التقليدية وذلك لتناسبه مع طبيعة السهرات فى رمضان، كذلك إضافة فقرات للعب والفوازير لأنها تتناسب مع الأجواء الأسرية الرمضانية وتضفى قدرا من البهجة".

الأفراح الرمضانية (5)
الأفراح الرمضانية 

 

الأفراح الرمضانية (6)
الأفراح الرمضانية 

 

الأفراح الرمضانية (7)
الأفراح الرمضانية 

الفوانيس والخيامية..
 

وعن الديكورات المستخدمة فى المنازل أو القاعات، أشارت إلى سيطرة الديكورات الشرقية والإسلامية على الشكل العام، وذلك لإعطاء طابع روحانى للمناسبة، مؤكدة أن "البفات" وشغل "الخيامية" والفوانيس يعطون حالة من البهجة والسعادة للمكان، وأضافت: "المناسبات فى رمضان فى الغالب تكون فى المنزل، أو من خلال حجز مجموعة من المناضد فى يخت أو مطعم أو كافيه مع اختيار ديكورات بسيطة وجو أسرى".

الأفراح الرمضانية (8)
الأفراح الرمضانية (8)

 

الأفراح الرمضانية (9)
الأفراح الرمضانية 

 

الأفراح الرمضانية (10)
الأفراح الرمضانية 

مفيش جاتوه..
 

وتابعت "المأكولات الرمضانية أيضًا تدخل ضمن الديكورات، فالمكسرات تحل محل الشوكولاتة والمصاحف والفوانيس يتم تغليفها بشكل أنيق، وتوزيعها لتكون ذكرى من العروس والعريس للحضور"، وأكدت أن الميزانية التى تحتاجها هذه الديكورات أبسط كثيرًا من ميزانية الفرح التقليدى، خاصة أن خامتها تكون متوفرة بالأساس فى الأسواق وبأسعار مختلفة، والبوفيه يكون مثله مثل العزائم المعتادة فى شهر رمضان، مشيرة إلى أن ما يجعل الميزانية ترتفع بعض الشىء هو اختيار المكسرات لأنها بطبيعتها مرتفعة لكنها ليست ضرورية ويمكن استبدالها بأشياء كثيرة.

الأفراح الرمضانية (11)
الأفراح الرمضانية

 

الأفراح الرمضانية (12)
الأفراح الرمضانية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة