السفارة المصرية بجنوب أفريقيا توضح حقيقة تورط مصريين فى الاعتداء على مصلين

الخميس، 10 مايو 2018 11:26 م
السفارة المصرية بجنوب أفريقيا توضح حقيقة تورط مصريين فى الاعتداء على مصلين وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى جنوب أفريقيا،  أيمن ولاش، أنه لا توجد أية معلومات رسمية ولا تصريحات رسمية من أى جهة أمنية أو شرطية أو غيرها فى جنوب أفريقيا تؤكد أو تنفى اشتباه أشخاص مصريين ضم منفذى الاعتداء الذى وقع صباح اليوم الخميس على مصلين داخل مسجد بمنطقة دربان بجنوب أفريقيا.

وقال فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن البيانات الرسمية من الشرطة فى جنوب أفريقيا تقول ثلاثة مشتبه بهم ولم تحدد جنسياتهم، مؤكدا أنه جارى متابعة الحادث ومستجداته ومعرفة الحقائق المرتبطة به.

وكان مسئول فى خدمات الطوارئ الجنوب أفريقية أعلن أن ثلاثة رجال مسلحين بالسكاكين والمسدسات هاجموا ثلاثة مصلين فى مسجد بالقرب من دربان فى جنوب أفريقيا مما أسفر عن مقتل أحدهم.

وقال بريم بالرام المتحدث باسم خدمة طوارئ خاصة كان من بين أول من وصلوا إلى الموقع، إن أحد الضحايا قفز من نافذة جانبية بالمبنى الذى أضرمت النار به.

ونقلت وكالة رويترز عنه قوله: "توفى أحد المصابين الثلاثة وهو فى طريقه إلى المستشفى. الاثنان الآخران فى حالة حرجة متابعا: "المشتبه بهم فروا فى سيارة بيضاء، وهم رجال مصريون، تعرف عليهم سكان المنطقة".

وقالت شرطة جنوب أفريقيا إن الدافع وراء الهجوم غير معروف وإنها تحقق فى الواقعة، وذكرت أن ثلاثة رجال مجهولين دخلوا مسجدا بعد صلاة الظهر وهاجموا ثلاثة أشخاص.

وأوضحت الشرطة، أن المشتبه بهم أشعلوا النار فى غرف محددة بالمسجد قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقالت: "الدافع وراء الهجوم على الرجال الثلاثة غير معروف فى الوقت الحالي". وذكرت أنها لم تعتقل أحدا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة