فينجر يحذر من حرب أوروبية ضد الدورى الإنجليزى خلال سنوات

الجمعة، 11 مايو 2018 01:41 م
فينجر يحذر من حرب أوروبية ضد الدورى الإنجليزى خلال سنوات أرسين فينجر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الفرنسى أرسين فينجر، مدرب ارسنال الإنجليزى، إنشاء بطولة أوروبية "نخبوية" للأندية فى السنوات القليلة المقبلة، تؤدى إلى تغييرات فى جدول البريميرليج.

ويعتقد فينجر، الذى أعلن تركه أرسنال فى نهاية الموسم الجارى، أن أندية النخبة الأوروبية ستكافح من أجل إدخال دورى قارى جديد تقام مبارياته فى نهاية الأسبوع لتحدى نجاح الدورى الإنجليزى.

وسيترك فينجر ملعب الإمارات بعد 22 عاما على رأس المدفعجية، ويواجه فريقه هدرسفيلد الاحد.

فينجر مدرب ارسنال
فينجر مدرب أرسنال

لكن الفرنسي الخبير يتوقع تغييرا كبيرا فى كرة القدم فى المستقبل القريب، حيث يتم إعادة برمجة مباريات الدوري في منتصف الأسبوع.

وقال فينجر، "التطور المقبل؟ قد أراكم فى غضون سنوات قليلة وسيكون لكم بالتأكيد دورى أوروبى فى نهاية الأسبوع، البطولة المحلية ستقام حتما الثلاثاء والأربعاء، أعتقد أنها الخطوة المقبلة".

وأضاف فينجر أن هذه الخطوة "حتمية" لأن الأندية الكبرى تريد شريحة أكبر من أموال كرة القدم ولن ترضى بتقاسمها مع خصومها الصغار.

فينجر فى ملعب ارسنال
فينجر فى ملعب ارسنال

وطرحت فكرة دورى أوروبى لسنوات، وقد تتعزز بسبب تقلص متفرجى دورى الأبطال وارتفاع حقوق النقل التليفزيونى للدورى الإنجليزى مقارنة مع منافسات الاتحاد الأوروبى.

وتابع فينجر، "ستأتى قريبا لأنها طريقة للأندية الأخرى كى تحارب البرميرليج". وتوقع مدرب أرسنال أن تقام مباريات فى نهاية الأسبوع لزيادة الحشود.

وأضاف فينجر "انظروا إلى عدد الجماهير في دورى أبطال أوروبا، هناك تناقض لأنها ليست رائعة"، لكن إذا كان لديكم ريال مدريد ضد برشلونة أو ريال مدريد ضد أرسنال أو مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونخ في كل نهاية اسبوع سيكون الحضور جيدا".

ويرى فينجر أن تغييرات درامية مماثلة ستؤثر بشكل جذرى على البريميرليج "إذا أردت أن تجعلها يجب أن تخفض إلى 16 (فريقا)".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة