صور.. "حبيبة" فى أحضان أسرتها.. أمن الجيزة يحاول حل لغز اختطاف الطفلة بأكتوبر.. فريق بحث لكشف سر اختفائها والعثور عليها داخل شقة مهندس بالمنطقة.. ومصدر أمنى: مقاول بالمنيا حاول استغلال الموقف والحصول على فدية

السبت، 12 مايو 2018 02:00 م
صور.. "حبيبة" فى أحضان أسرتها.. أمن الجيزة يحاول حل لغز اختطاف الطفلة بأكتوبر.. فريق بحث لكشف سر اختفائها والعثور عليها داخل شقة مهندس بالمنطقة.. ومصدر أمنى: مقاول بالمنيا حاول استغلال الموقف والحصول على فدية الطفلة حبيبة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 أيام مرت على اختفاء طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات فى ظروف غامضة، أثناء لهوها أمام مسكن جدها بمدينة 6 أكتوبر، وبالرغم من العثور على الطفلة بعد يوم من اختفاءها، إلا أن رجال المباحث ما زالو يكثفون تحرياتهم لكشف ملابسات الواقعة التى تميزت أحداثها بالغرابة، سواء فى اختفاء الطفلة أو العثور عليها.

الطفلة "حبيبة بهاء" تبلغ من العمر 3 سنوات، توجهت بصحبة والدتها لزيارة جدها، إلا أنها اختفت أثناء لهوها أمام العقار الذى يقيم به جدها، بدأ أفراد الأسرة فى البحث عن الطفلة، البعض سأل عنها الجيران، وآخرون فتشوا عنها بالعقارات المجاورة، خاصة غير المأهولة بالسكان، إلا أنه لم يتم العثور على أى آثار أو دلائل تكشف غموض اختفاءها، مع تخوف أفراد أسرتها من تعرضها للاختطاف.

مع مرور الوقت، وعدم ظهور أى ملامح عن أسباب اختفاء "حبيبة"، صدر أمر من إدارة التجمع السكنى الذى شهد تغيب الطفلة، بإغلاق كافة البوابات الخاصة بالدخول والخروج، وتفتيش السيارات بحثا عن الطفلة، بينما تولى آخرون النداء بمكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، لتنبيه السكان بواقعة اختفاء الطفلة، وبحثت مجموعة أخرى من الجيران بالعقارات التى ما زالت تحت الإنشاء، والاستعانة بسائقى "الدليفرى" التابعين للمطاعم للبحث عن الطفلة أثناء أداء عملهم، وتطوع عدد من الجيران بالبحث عن الطفلة باستخدام مكبرات صوت والمرور بالشوارع، ثم تم نشر صورتها ورقم هاتف أحد أفراد أسرتها عبر موقع فيس بوك، ومناشدة من يعثر عليها بإعادتها إلى أسرتها.

تتابعت الساعات وتعاقبت دون أمل فى اكتشاف لغز اختفاء الطفلة، فأبلغ افراد أسرتها قسم شرطة ثالث أكتوبر، حيث بدأ العقيد عصام نبيل مفتش المباحث الجنائية، والمقدم مروان مشرف رئيس مباحث القسم، فى إجراء التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة.

وأثناء فحص رجال المباحث للمشتبه بهم، تلقت والدة الطفلة اتصالا هاتفيا من شخص مجهول، أكد لها أن الطفلة بصحبته، وطلب منها دفع مبلغ 150 ألف جنيه فدية لإعادتها لها، وهددها بإيذائها حال إبلاغ رجال المباحث، وبدأ رجال المباحث فى تتبع الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، حيث تم التوصل لهويته، وتبين أنه يدعى "مصطفى. ط" مقاول مقيم بمحافظة المنيا، وتم تحديد مكان تواجده، وتوجهت قوة امنية، لتلقى القبض عليه، إلا أن المفاجأة كانت بإنكار المتهم خطف الطفلة، واعترف بأنه استغل الموقف للحصول على المبلغ المالى من أسرتها، حيث شاهد صورة الطفلة المنشورة بموقع فيس بوك، وقرر ابتزاز أسرتها للاستيلاء على النقود، لمروره بضائقة مالية.

بدأ رجال المباحث فى استكمال عملية البحث والتحرى، وجمع المعلومات، وأثناء ذلك حضر مهندس كهرباء يدعى "محمد.م"، إلى قسم شرطة ثالث أكتوبر، حاملا مفاجأة سارة، حيث أكد أنه يستأجر شقة مجاورة لسكن جد الطفلة حبيبة، وأنه أثناء حضوره إلى شقته لإجراء بعض الإصلاحات بها، فوجئ بالطفلة داخل الشقة فى حالة إعياء، فأسرع رجال المباحث إلى الشقة، وعثروا على الطفلة، حيث تم تسليمها لأفراد أسرتها.

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن تحريات مكثفة جارى إجراءها للتوصل لهوية مختطف الطفلة، مضيفا أن التحريات تشير إلى أن الخاطف فشل فى نقل الطفلة خارج المدينة خشية القبض عليه، بسبب نشر أكمنة أمنية بكافة الطرق للبحث عن الطفلة.

وأكد المصدر، أنه تم التوصل لبعض المعلومات التى من شأنها الكشف عن هوية المتهم خلال الأيام القادمة.

ومن جانبها، أعدت أسرة الطفلة حبيبة وجبات أرز باللبن، وتم توزيعها على أفراد الأمن الخاص المكلفين بتأمين التجمع السكنى، وتوجيه الشكر لهم لنجاهم فى منع المتهم من نقل الطفلة خارج التجمع، وإفشال جريمة اختطافها، حيث تم إجباره على ترك الطفلة بالشقة بعد عجزه عن نقلها لمكان آخر.

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة