فيديو.. ممثلة هيئة الأمم المتحدة: أفريقيا الأفقر فى العالم وعلينا مواجهة ذلك

الأحد، 13 مايو 2018 06:21 م
فيديو.. ممثلة هيئة الأمم المتحدة: أفريقيا الأفقر فى العالم وعلينا مواجهة ذلك ممثلة الأمم المتحدة فى نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة، إن قارة أفريقيا هى القارة الوحيدة فى العالم التى تفاقم فيها الفقر خلال العقود الثلاثة الماضية، ويرتفع بها الفقر بنسبة 17% عما هو عليه فى جنوب شرق أسيا.

وأضافت ممثلة هيئة الأمم المتحدة، خلال كلمتها بنموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي، إن النسبة العالية للفقر بالقارة تمثل إحدى التحديات العاتية التى تواجه القارة السمراء"، مشددة على ضرورة التعاون لمواجهة ذلك من خلال تضافر الجهود والشراكات فيما بيننا من أجل القضاء على الفقر فى هذه المنطقة الاستراتيجية والهامة.

وأكدت ممثلة الأمم المتحدة، على أن برامج الأمم المتحدة تعمل على تمكين الشباب والعمل على عدم انخراطهم فى اعمال العنف، معربة عن سعادتها لتعاون الاتحاد الأفريقى مع الأمم المتحدة من أجل القضاء على التحديات التى تواجه القارة السمراء.

يأتى النموذج تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم بتفعيل الحوار بين الشباب العربى والأفريقي.

ويشارك فى النموذج عدد من الشباب العرب والأفارقة ليتناقشوا ويتحاوروا فى التحديات التى تواجههم وكيفية التعلب عليها، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأفريقية المرموقة ورفيعة المستوى.

ويعقد النموذج بحضور ممثلين لأكثر من 20 دولة عربية وأفريقية، من الطلاب الأفارقة والعرب للدارسين بجمهورية مصر العربية، بالإضافة لشباب البرنامج الرئاسي بدفعاته.

ومن المتوقع أَن يصدر عن ذلك النموذج توصيات مهمة، إذ أن مصر تستعد لاستضافة القمة الأفريقية في عام 2019.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة