ارتفاع حصيلة ضحايا عواصف الهند إلى 90 قتيلا و100 مصابا

الإثنين، 14 مايو 2018 03:14 م
ارتفاع حصيلة ضحايا عواصف الهند إلى 90 قتيلا و100 مصابا عواصف -أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت العواصف الرعدية والرملية العاتية التى ضربت شمال الهند بدءا من مساء الأحد فى مقتل نحو تسعين شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين، فيما أحدثت فوضى كبيرة، على ما أعلنت السلطات الاثنين.

هبت الرياح التى تجاوزت سرعتها 100 كلم فى الساعة على شمال وشرق وجنوب الهند مساء الأحد، وأسقطت أشجارا وأبراج كهرباء ودمرت منازل، على ما قال مسؤولون فى وكالات مواجهة الكوارث.

وقضى 48 شخصا جراء عواصف رعدية مصحوبة بحبات البَرَد أسقطت جدرانا وأشجارا وأبراج كهرباء فى ولاية اوتار براديش، بحسب ما أفادت سلطات الطوارئ فى الولاية.

وغرق ثمانية أشخاص فى منطقة بارابانكى فى نفس الولاية بعد أن انقلب قارب كان يستقلونه فى نهر جراء الرياح العاتية، وأصيب ثمانون آخرون جراء العواصف التى دمرت 40 منزلا فى ارجاء أكبر ولايات البلاد من حيث عدد السكان.

وقتل 14 شخصا آخرين الاحد جراء العواصف الرعدية فى ولاية البنغال الغربية و12 بسبب الصواعق فى إندرا براديش، واضطرت السلطات لأغلاق مطار إنديرا غاندى لأكثر من ساعتين كما غيرت مسار 70 رحلة جوية، بحسب سلطات الطوارئ.

وتأتى هذه الحصيلة المرتفعة بعد أقل من عشرة أيام على مقتل 150 شخصا جراء عاصفة رملية قوية فى المنطقة نفسها.

وتخلف العواصف والأعاصير كل سنة ضحايا فى الهند، لكن تلك التى حصلت مطلع الشهر الجارى هى من بين الأكثر قوة فى العقود الأخيرة.

والخميس الفائت، قتل 22 شخص جراء عواصف رعدية فى إرجاء الهند ،وحذر خبراء الطقس من أن هذه العواصف العاتية ستستمر خلال اليومين المقبلين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة