ويترأس اللجنة العامة للامومة والطفولة..

محافظ القليوبية يتابع مشروع إنشاء الصوامع بالخانكة ويكرم الطلاب المتفوقين

الإثنين، 14 مايو 2018 02:04 م
محافظ القليوبية يتابع مشروع إنشاء الصوامع بالخانكة ويكرم الطلاب المتفوقين جانب من التكريم
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إجتماعا تنسيقيا حضره مسئولى الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى والجهاز التنفيذى والشركة القابضة للكهرباء وشركة المقاولون العرب ورئيس مدينة الخانكة وذلك لتذليل بعض المعوقات والمشكلات التى تتعلق بمشروع الصوامع والذى يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه بطاقة 90 ألف طن قمح الجارى إنشاءه بمنطقة عرب العلقيات بمدينة الخانكة.

وتناول الإجتماع حل مشكلة خط السكة الحديد المخصص لنقل القمح إلى مجمع الصوامح حيث قام المحافظ بالإتصال تليفونيا بوزير النقل لحل المشكلة، حيث وعد بدراسة الرسومات الهندسية لخط السكة الحديد وإعتمادها فورا ليتمكن القائمين بالأعمال من الإنتهاء من المشروع طبقا للمواعيد المحددة، كما بحث المحافظ أيضا مشكلة تسريب مياه الصرف الصحى إلى موقع المشروع حيث أصدر المحافظ قرارا بإنضمام 2 سيارة كسح كبيرة من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى إلى مجلس مدينة الخانكة للتواجد فى الموقع وشفط جميع المياه كحل مؤقت ومخاطبة وزير الإسكان لإنشاء محطة رفع صرف صحى لخدمة منطفة عرب العليقات والسجن بأبو زعبل خلال العام الجاري.

كما تم مناقشة مشكلة الكهرباء حيث أصدر المحافظ تعليماته للشركة المنفذه لمشروع الصوامع بسرعة موافاة الشركة القابضة للكهرباء برسومات وتصميمات لوحات الكهرباء الداخلية لاعتمادها وعمل مقايسة تقديرية بالمبالغ المستحقة خلال يومين.

ومن جانبه أكد المحافظ أن الهدف من الإجتماع هو تذليل العقبات والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لحل المشكلات التى تعرقل تسليم هذا المشروع القومى العملاق فى الموعده المحدد.

على جانب آخر كرم اللواء محمود عشماوى، الطلاب الحاصلين على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة أوائل الطلبة بالمدارس الفنية على مستوى المحافظة، حيث فازت كلا من الطالبة بسنت سمير عبد العزيز والطالبة أميرة مصطفى السيد على المركز الأول على مستوى الجمهورية تخصص إليكترونيات بمدرسة بنها الصناعية بنات وجاء التكريم بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن الفريق مكون من عدد من الطلاب الأخرين الذين ساهمو فى المسابقة أيضا وهم الطلاب : رابعة عبد الحى عبد المولى وأيه ناصر فتحى وإسراء السيد عبد القادر ونادية مصطفي، حيث وعد المحافظ بتكريمهم أيضا بمكتبه لدورهم فى رفع اسم محافظة القليوبية وإثراء ودعم منظومة التعليم الفنى بالمحافظة.

وقدم المحافظ للطلاب شهادات تقدير مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد والإستمرار فى تفوقهم العلمى متمنيا لهم دوام التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية وأن يكونوا مصدرا علميا وسلوكيا فى مجتمعهم، مضيفا أن المحافظة لا تألو جهدا فى دعم ورعاية أبنائها المتفوقين دراسيا وعلميا والمتميزين فى جميع المجالات لأنهم سواعد التنمية فى المستقبل.

من جانب أخر، عقد محافظ القليوبية اليوم إجتماع اللجنة العامة للأمومة والطفولة بحضور سلوى ترك مقرر اللجنة ومديرى مديريات التضامن الاجتماعى والأوقاف والصحة والشباب والرياضة والتعليم والقوى العاملة وذلك لمناقشة عدة موضوعات تخص برنامج حماية الأمومة والطفولة بالمحافظة، حيث شدد المحافظ خلال الجلسة بضرورة المتابعة المستمرة لكافة مؤسسات ودور الرعاية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى المدارس الإبتدائية ورياض الأطفال والتواصل مع الأطفال وأسرهم وحل المشكلات الأسرية وإكتشاف الأمراض النفسية التى قد تصيب الأطفال فى هذه المرحلة نتيجة الإهمال الأسري.

وأضاف عشماوى أن دور لجان حماية الطفولة سيساهم فى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع والتسرب من التعليم وعمالة الأطفال والعديد من المشاكل التى تواجه الأطفال من العنف والإستغلال داخل الأسرة أو المدرسة والشارع.

ومن جانبه أكد المحافظ أنه يقدم كل الدعم لجميع برامج الأمومة والطفولة وذلك فى إطار إهتمام الدولة تلك اللجان وللدور الكبير المنوط بها فى المساهمة فى تربية وتوجيه النشء والإصلاح الأسرى الذى يعد ركيزة أساسية لنهوض أى مجتمع وإيجاد أفراد صالحين به.

 

 

 

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا
محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا

 

محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين (1)
محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين 

 

محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين (2)
محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين 

 

محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين (4)
محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين 

 

محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين (5)
محافظ القليوبية يكرم الطلاب المتفوقين 

 

يترأس اللجنة العامة للامومة والطفولة
يترأس اللجنة العامة للامومة والطفولة

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة