اتحاد أمهات مصر: سهولة بامتحان العلوم لطلاب إعدادية القاهرة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:52 م
اتحاد أمهات مصر: سهولة بامتحان العلوم لطلاب إعدادية القاهرة طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وجود صعوبات فى بعض أسئلة امتحانات المرحلة الإعدادية فى المحافظات، وتباين فى آراء بعض الطلاب فى مواد أخرى.
 
وقالت عبير، في بيان، إن الاتحاد رصد سهولة مادة العلوم " عربي و لغات" بمحافظة القاهرة، وأكد أولياء الأمور أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط والأسئلة مباشرة وخالية من أي تعقيد، بينما أشتكي أولياء أمور من صعوبة امتحان مادة العلوم " لغات "بمحافظة البحيرة ، فضلاً عن وجود امتحان مادة الهندسة فى نفس اليوم وهو ما سبب في حالة من الضغط والتوتر للطلاب قبل وأثناء الأمتحان .
 
وأضافت عبير أن الاتحاد تلقى شكاوى من أولياء الأمور فى امتحان مادة العلوم " لغات " بمحافظة الإسكندرية، مؤكدين أن الأسئلة غير مباشرة ووجود صعوبة  في ترجمة أغلب كلمات الامتحان، إضافة إلى  كثرة أسئلة الامتحان.
 
وأشارت عبير إلى سهولة امتحان مادة الجبر "عربى و لغات" بمحافظة الجيزة ، بينما تباين آراء الطلاب وأولياء أمورهم حول مادة الجبر بمحافظة الفيوم ، حيث رأى البعض الامتحان سهل بينما رأى البعض الأخر وجود صعوبة فى بعض أسئلة الامتحان.
 
 وتابعت: هناك شكاوى من أولياء الأمور فى أمتحان الهندسة " لغات" بمحافظة دمياط، مؤكدين أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة غير المألوفة وطول أسئلة الأمتحان التى تحتاج لوقت أكثر ، بينما أعرب الطلاب وأولياء الامور عن سعادتهم من سهولة امتحان الحاسب الآلي بالفيوم.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة