القاهرة والجيزة تكثفان حملات الرقابة على سيارات بيع اللحوم.. ورديتان مسائية وصباحية لتغطية كافة المناطق.. العاصمة: سحب تراخيص المخالفين وحملاتنا تشمل كل العارضين.. والجيزة: تنسيق كامل بين الطب البيطرى والتموين

الثلاثاء، 15 مايو 2018 06:00 ص
القاهرة والجيزة تكثفان حملات الرقابة على سيارات بيع اللحوم.. ورديتان مسائية وصباحية لتغطية كافة المناطق.. العاصمة: سحب تراخيص المخالفين وحملاتنا تشمل كل العارضين.. والجيزة: تنسيق كامل بين الطب البيطرى والتموين حملات على منافذ بيع اللحوم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الشهر الكريم يسعى الجميع لشراء كميات كبيرة من السلع لتكون مخزون يستمر على مدار الشهر، لتزين موائد الإفطار، وأهم ما يتواجد على تلك الموائد هى اللحوم، حيث يحرص الجميع على شراء اللحوم بشكل كبير، ويبحث البعض عن تبيع لحوم بأسعار مناسبة وذات جودة ايضا.

 

منافذ بيع اللحوم تشهد ازحامًا من المواطنين
 

ومن بين منافذ بيع اللحوم التى تشهد إقبالا كبيرا هى المنافذ المتحركة التى انتشرت بشكل كبير خاصة فى المناطق الشعبية والميادين العامة، خاصة فى محافظتى القاهرة والجيزة، الأكثر ازدحاما، ما يستدعى زيادة الرقابة والحملات الميدانية للتفتيش على صلاحية السلع المعروضة والتأكد من جودتها بالإضافة إلى الرقابة على أسعارها.

 

من جانبه شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، على كل من مديرية التموين والطب البيطرى ومباحث التموين على تكثيف الحملات، على مدار اليوم وعدم جلوس أى من المفتشين فى مكاتبهم.

 

خطة لتكثيف الحملات بالجيزة
 

وقال الدالى لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة وضعت خطة محكمة للحملات بالتنسيق مع كل من التموين والطب البيطرى ومباحث التموين والأحياء والمدن، لكى تشمل الحملات جميع الأماكن خاصة البعيدة منها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالف، مع التشديد على رؤساء الأحياء بالتعاون مع تلك المديريات فى تحديد الأماكن التى تحتاج لمنافذ بيع متحركة لتوفيرها.

 

ورديتان صباحية ومسائية للحملات
 

فيما أكد هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة، أن المديرية أعدت ورديتان للمتابعة الميدانية، صباحية وأخرى مسائية لتكثيف الحملات على مدار اليوم، وخاصة منافذ الحوم المتحركة.

 

وأضاف كامل لـ"اليوم السابع"، أن كل حى به عدد من السيارات التى توزع السلع الغذائية خاصة اللحوم، ولدى المديرية خريطة بكل الأماكن، ويتم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين، لتكثيف الحملات.

 

حملات مكثفة للتأكد من صلاحية السلع بالقاهرة
 

وفى محافظة القاهرة أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، أن المحافظة تسمح للعديد من منافذ البيع المتحركة الخاصة بالشركات فى توزيع منتجاتها، بجانب السيارات الخاصة بجهاز الخدمات بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة.

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن جميع السيارات تخضع للرقابة جيدا، مشيرا إلى أن الحملات تخرج يوميا للتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتواريخ الصلاحية، وفى حالة وجود سلع فاسدة يتم مصادرتها وسحب تراخيص السيارة لمنعها من الوقوف والبيع مرة أخرى، مشيرا إلى أن الحملات تشمل كل السيارات بما فيها التابعة للتموين.

 

إعدام السلع غير الصالحة 
 

وقال الدكتور سيد عبيد مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة، أن المديرية تنسق مع التموين والأحياء والشرطة فى تنظيم حملات مكثفة على جميع السيارات التى تبيع السلع الغذائية فى الشوارع، ويتم فحص السلع المعروضة جيدا والتأكد من تواريخ الصلاحية.

 

وأضاف عبيد أنه يتم إعدام السلع الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية فور ضبطها بسكب الفنيك عليها والتخلص منها بمعرفة الطب البيطرى، وتحرير محاضر ضد المخالفين، وفقا للقانون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة