للأطفال.. تعرف على فعاليات المتحف المصرى احتفالا بيوم المتاحف العالمية

الثلاثاء، 15 مايو 2018 12:00 ص
للأطفال.. تعرف على فعاليات المتحف المصرى احتفالا بيوم المتاحف العالمية المتحف المصرى بالتحرير ـ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف الطفل بالمتحف المصرى بالتحرير، بالتعاون مع متحف الطفل بمصر الجديدة اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف، حيث ينظم متحف الطفل برنامجا تعليميا تحت عنوان "يحتفلون – يتعلمون"، وذلك باسم اصدقاء متاحف الأطفال معنا.

وقالت صباح عبدالرازق، مدير عام المتحف المصرى، إن البرنامج سيستضيف 25 طفلاً من أصدقاء متحف الطفل بمصر الجديدة من الفئة العمرية التى تتراوح بين 5 وحتى 13 عامًا فى جولة إرشادية، فى تمام الساعه العاشرة صباحًا، حول جميع قاعات المتحف لالقاء الضوء على موضوعات حضارية متنوعة من خلال نماذج متحف الطفل التعليمية التى تقدم الحضارة المصرية بالمكعبات.

وأشارت شرين أمين مديرة متحف الطفل بالمتحف المصرى، إلى أنه فى الساعة الحادية عشر وحتى الثانية عشر والنصف، ستعقد ورشة لتكوين المجسمات داخل المتحف وتدريب المشاركين على تركيب عدد 90 قطعة من المكعبات الملونة، وذلك لعمل مناظر من الحضارة المصرية القديمة كما شاهدوا فى متحف الطفل بالمتحف المصرى.

وأكدت شرين أمين، أن المتحف يحرص على تنظيم هذه البرامج التعليمية التى تهدف إلى جذب الجمهور لزيارة المتحف وتزيد من الوعى الآثرى لديهم، و تنمية الادراك الحسى والفنى للطلاب والأطفال المشاركين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة