محافظ الإسكندرية من منتدى الأعمال المصرى الصينى: تربطنا بالصين علاقات تآخى

الثلاثاء، 15 مايو 2018 06:53 م
محافظ الإسكندرية من منتدى الأعمال المصرى الصينى: تربطنا بالصين علاقات تآخى محافظ الإسكندرية فى منتدي الأعمال المصري الصيني
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم منتدى الأعمال المصرى الصينى المقام بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وذلك لتعزيز الاستثمارات الصينية بالإسكندرية ودعم التبادل التجارى بين الجانبين، جاء ذلك بحضور تشو نانشان قنصل عام جمهورية الصين الشعبية، وعدد من المستثمرين الصينيين وأعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية.

قدم المحافظ، خلال الاجتماع الشكر لأعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، وكذلك المستثمرين الصينيين لحضورهم لدعم وتعزيز النشاط الاقتصادى والتجارى بين الجانبين، مؤكدا أن الهدف الأساسى من وراء هذا اللقاء هو تسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين على الصعيد التجارى والاقتصادى.

وأكد سلطان أن الإسكندرية تربطها بالمدن الصينية العديد من علاقات التآخى، وأن الإسكندرية أبرمت علاقة تآخى مع مقاطعة جواندونج ومدينة جوانجو ومدينة شنجهاى وشييان، وأننا نعتز بهذه الاتفاقيات ونتمنى أن تتطور الروابط بين الجانبين لتعزيز وتنمية الاستثمارات بالإسكندرية.

من جانبه أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية، أن مصر تسير بخطى ثابتة فى مسيرة الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى رغبة الصين فى زيادة استثماراتها فى مصر، واهتمام الشركات الصينية الكبرى بالفرص الاستثمارية فى الإسكندرية. مشيرا أن الهدف من هذا الاجتماع هو بناء منصة جيدة بين الجانبين من ما يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بالاسكندرية وتوفير مناخ استثمارى جيد للشركات الصينية بالإسكندرية، مؤكدا أن الصين حققت تنمية اقتصادية فى خلال فترة بسيطة وأصبحت ثانى أكبر اقتصاد على مستوى العالم وهذا يرجع إلى سياسة الانفتاح التى تتبعها الصين.

من جانبه أكد أحمد صقر نائبا عن رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الجانب الصينى يعتبر نموذجا ناجحا ونتطلع إلى مزيد من التعاون معه، لافتاً إلى أن الإسكندرية هى بوابة مصر على أوروبا ومفتاح دخول إفريقيا، كما أن بها أقدم ميناء والغرفة التجارية بالإسكندرية، هى أقدم غرفة تجارية فى مصر فقد تم إنشاؤها منذ عام 1922.

 واستعرض ممثلو الغرفة التجارية بالإسكندرية، والمستثمرون الصينيون أهم أوجه التعاون المشترك والمشروعات التى يمكن تنفيذها مع الصين فى العديد من قطاعات، والتى من بينها النقل وتدوير القمامة والطاقة والصناعة.

 

7CB71BCF-D210-4BFA-BD60-B306933CE45B
 
 
A2BEA066-F82B-4885-B0B0-F544208B2C32
 
 
BB9BEE58-31EC-4C5C-B319-07B4A46A8BFE

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة