محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى

الأربعاء، 16 مايو 2018 04:51 م
محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى جانب من الاجتماع
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة مهتمة بتعظيم استغلال المواقع التاريخية وتحويلها إلى مناطق جذب سياحى لضيوف وزوار المدينة، ومن بين هذه المواقع تطوير شارع محمد على الذى شهد أحداث تاريخية كبيرة، ويجمع حقب تاريخية منذ نشأة المدينة حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع جميع الجهات المختصة، لتطوير شارع محمد على باشا، بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والدكتور ضياء الدين إبراهيم استشارى المحافظة، والدكتور أحمد داوود نقيب المهندسين.

ولفت إلى أنه يجرى حاليًا الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع لتطوير الشارع وتحويلة إلى أحد المزارات السياحية والحضارية الهامة.

ومن جانبه، وجه المحافظ الدعوة للمبدعين للمشاركة بأفكارهم لوضع تصورات خيالية لتطوير الشارع وتحويله إلى أجمل صورة تكون فى استقبال زوار بورسعيد من الاتجاه الجنوبى.

وقال المحافظ، إن مشروع تطوير شارع محمد على سيتم على عدة مراحل تبدأ الأولى من مدخل بورسعيد الجنوبى، وحتى المدرسة الدولية، وتتضمن إقامة كوبرى للمشاة بسلالم متحركة أمام منطقة الاستثمار، فضلًا عن طريق موازى للشارع يصل إلى السوق الجديد للملابس المستعملة والكورنيش الجديد الذى يتم إنشائه على ضفاف قناة الاتصال، فضلًا عن إقامة تمثال محمد على باشا الذى سمى الشارع نسبة له.

وفى سياق متصل، أكد المحافظ أن التطوير سيشمل حديقة الفرما لتكون حديقة عالمية، حيث يقع أمامها أكبر آثر وهو محطة سكة حديد بورسعيد، وكذلك المبنى التاريخى لقبة هيئة قناة السويس.

ومن جهة أخرى، وجه محافظ بورسعيد جميع الجهات المعنية المتمثلة فى المرافق والطرق والأحياء سرعة التنسيق المشترك للدراسات الفنية للمرافق المتواجدة بطول الشارع لعدم تكرار أعمال الحفر بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة