أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة.. مصادر بـ"التعليم": جار "صندقة" نماذج البوكليت بعد طباعتها.. وانتهاء خطة نقل الأوراق لمراكز التوزيع بمشاركة قوات الأمن.. وأول رحلة لإرسال الأسئلة إلى المحافظات خلال أيام

الجمعة، 18 مايو 2018 09:00 ص
أسئلة امتحانات الثانوية العامة جاهزة.. مصادر بـ"التعليم": جار "صندقة" نماذج البوكليت بعد طباعتها.. وانتهاء خطة نقل الأوراق لمراكز التوزيع بمشاركة قوات الأمن.. وأول رحلة لإرسال الأسئلة إلى المحافظات خلال أيام امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الانتهاء من تجهيزات انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث وصلت الوزارة إلى أهم مرحلة فى الامتحانات تعلقت بأسئلة الاختبارات.
 
 

الانتهاء من طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أسئلة الامتحانات جاهزة، حيث تم وضعها وطباعتها فى إحدى الجهات السيادية الدولة، موضحا أن توزيع أسئلة الامتحانات سيكون على غرار العام الماضى.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل مادة مكونة من 4 نماذج امتحانية متفقة فى نوعية الأسئلة مختلفة فى ترتيبها، موضحا أن مرحلة وضع الأسئلة وطباعتها انتهت، ولكن تبقى مسألة السرية كما هى خاصة بالنسبة للجان الفنية لواضعى الامتحانات.
 

الانتهاء من وضع نماذج الإجابات فى المواد الدراسية

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن اللجان الفنية أيضا انتهت من وضع نماذج الإجابات فى المواد الدراسية، حيث يتم تسليمها إلى الكنترولات لتسلم على الفور لمقدرى الدرجات فور بدء آمال التصحيح ورصد الدرجات وتصحيح العينات العشوائية لأول مادة يؤدى فيها الطلاب امتحانات هم وهى اللغة العربية، حيث من المقرر أن يبدأ تصحيح العينة العشوائية يوم 5 يونيو المقبل.
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة إن توزيع الأسئلة على مراكز استقبال صناديق الامتحانات يكون وفقا لعدد الطلاب فى كل محافظة، مشيرا إلى أن نقل وتوزيع الأسئلة يكون بالتنسيق مع قوات الأمن من رجال الشرطة والجيش، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل مع جميع الجهات المختصة والوزارات على رأسها الداخلية والاتصالات وبعض الجهات الأخرى.
 
وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن الوزارة تعتبر مرحلة وضع الأسئلة وصندقتها ووصولها إلى اللجان من أهم المراحل التى تمر بها امتحانات الثانوية العامة باعتبارها أهم مرحلة تحتاج إلى سرية ومتابعة دقيقة من قبل المسئولين عن الامتحانات.
 
 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة من الكتاب المدرسى

وعن شكل الأسئلة ومدى تشابهها مع النماذج الاسترشادية التجريبية التى تم إتاحتها على موقع الوزارة، قال الدكتور رضا حجازى، إنه لا يستطيع أحد أن يطلع على شكل الأسئلة، قائلا: "أنا لا اتدخل فى مسألة وضع الأسئلة وهى مرحلة تخص فقط اللجان الفنية ولكن هناك مواصفات للأسئلة يلتزم بها واضعو الامتحانات على رأسها أن تكون من كتاب المدرسة وأيضا مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التى يضعها المركز القومى للامتحانات".
 
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"اليوم السابع" إن الوزارة انتهت من وضع خطة نقل صناديق الأسئلة إلى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات بالتنسيق مع قوات الأمن وأيضا أفراد الأمن الإدارى.
 

نقل أسئلة الثانوية العامة إلى المحافظات الحدودية خلال أيام

وأضافت المصادر أن رحلات نقل الأسئلة من المقرر لها أن تنطلق خلال الأيام المقبلة بتوزيع صناديق الأسئلة على المحافظات الحدودية والبعيدة، موضحة أن المحافظات المركزية مثل القاهرة والجيزة يتم البدء فى نقل الأسئلة فيها يوم بيوم بعد انتهاء الامتحان المنعقد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة