حازم عمر عن كلمته أمام الرئيس السيسى: "شعرت بالفخر"

الجمعة، 18 مايو 2018 12:43 ص
حازم عمر عن كلمته أمام الرئيس السيسى: "شعرت بالفخر" الباحث الشاب حازم عمر باحث فى الدراسات السياسية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب حازم عمر، باحث فى الدراسات السياسية، عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر الخامس للشباب، وكلمته عن الحياة الحزبية فى مصر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا "شعرت بالفخر".

 

وأشاد الباحث السياسي الشاب، فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، بالبرنامج الرئاسى للشباب، وبنك المعرفة، مشيرًا إلى أنه أتاح خدمة عظيمة للشباب تساعدهم فى تنمية قدراتهم وثقل مهارتهم، مؤكدًا ان الشباب هم السند الحقيقى للدولة.

 

 

وتحدث الباحث السياسي، حازم عمر، خلال مشاركته فى الجلسة الأولى من المؤتمر الخامس للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن 5 توجهات رئيسية تمثل خلاصة أسس تفعيل الحياة السياسية فى مصر، وأولها تبنى إطار تشريعي يدعم الأحزاب السياسية من خلال تبنى نظم القوائم النسبية، والتوجه الثانى دمج الأحزاب السياسية بشكل طوعى، بهدف تقوية الأحزاب، مع تعديل قوانين الأحزاب، بحيث يتم حل الأحزاب التي لا تشارك فى الانتخابات لفترتين متتاليتين، بما يساهم فى القضاء على السيولة الحزبية.

 

كما أشار "عمر" إلى أن التوجه الثالث يتضمن، تنشيط الثقافة الحزبية والأحزاب السياسية، وهذا التوجه يقع على عاتق الأحزاب السياسية، والتوجه الرابع يتضمن العمل على تشجيع المستقلين للانضمام للأحزاب السياسية، وآخر هذه التوجهات، نشر الوعى بين الشباب بأهمية الأحزاب فى النظم السياسية.

 

وأوضح الباحث السياسى، أن الأحزاب هى البلسم الشافى، لأمراض السياسة، لأن الأحزاب هى التى بمقدورها استيعاب المطالب ومناقشتها فى البرلمان والمجالس المنتخبة مع السلطات المختصة.

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة