واشنطن بوست: ترامب مارس ضغوطا على البريد الأمريكي لزيادة رسوم "أمازون"

السبت، 19 مايو 2018 03:43 م
واشنطن بوست: ترامب مارس ضغوطا على البريد الأمريكي لزيادة رسوم "أمازون" ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغط شخصيا على مديرة مكتب البريد ميجان برينان لمضاعفة الرسوم التى تفرضها خدمة البريد على موقع أمازون وشركات شحن الطرود الأخرى، حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعون على محادثاتهم، فى تحرك دراماتيكى قد يكلف هذ الشركات مليارات الدولارات.

  وكانت برينان قد رفضت حتى الآن طلب ترامب، وأوضحت فى عدة محادثات تمت خلال هذا العام والعام الماضى أن هذه الترتيبات ملزمة بعقود، ويجب أن تقوم بمراجعتها لجنة تنظيمية، بحسب ما قالت المصادر الثلاثة. وقد أخبرت ميجان الرئيس أن العلاقة مع أمازون مفيدة لخدمة البريد وقدمت مجموعة من الشرائح التى أظهرت تنوع الشركات الأخرى بالإضافة إلى أمازون، التى تشارك أيضا فى عمليات التسليم.

 وبرغم ذلك، واصل ترامب انتقاد أمازون، وفى الشهر الماضى بلغت انتقاداته ذروتها فى توقيع أمر تنفيذى يفرض إجراء مراجعة حكومية لخدمة البريد التى تعانى من ضائقة مالية قد تؤدى إلى تغييرات كبيرة فى الطريقة التى تفرض بها رسوم على أمازون وغيرها لتسليم الطرود.

ويزعم ترامب أن أمازون تتلقى دعما من هيئة البريد. واتهم صحيفة "واشنطن بوست" أيضا بأنها أداة اللوبى الرئيسى لأمازون، حيث يملك كليهما أغنى رجل فى العالم جيف بيزوس. وقال إن أمازون تستخدم المزايا لإخراج الشركات الأخرى من الأسواق. وقال بعض مسئولى الإدارة إن العديد من هجمات ترامب ضد أمازون كانت ردا على مقالات نشرتها واشنطن بوست لم تعجبه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة