التلفزيون هذا المساء.. صلاح: الوصول لنهائى أبطال أوروبا "حلم".. وزير التعليم: مافيش حاجة اسمها رسوب بالنظام الجديد وكل الطلاب شطار.. ضحية "العمرة المزيفة" تكشف كواليس أزمتها.. النقل:كل القطارات بحلول 2022 "VIP"

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:40 ص
التلفزيون هذا المساء.. صلاح: الوصول لنهائى أبطال أوروبا "حلم".. وزير التعليم: مافيش حاجة اسمها رسوب بالنظام الجديد وكل الطلاب شطار.. ضحية "العمرة المزيفة" تكشف كواليس أزمتها.. النقل:كل القطارات بحلول 2022 "VIP" التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • عمرو أديب: سيطرة الجيش المصرى فى سيناء حتى بوابة رفح

  • وزير التعليم: مافيش حاجة اسمها رسوب بالنظام الجديد.. وكل الطلاب شطار

  • وزير البيئة: كل أسرة مصرية مكونة من 5 أفراد تنتج طن قمامة سنويا

  • رئيس بنك مصر: أصدرنا شهادات أمان بقيمة 590 مليون جنيه

  • "التعليم": نبحث تحسين رواتب المعلمين ولن يتم الاستغناء عن أحد

  • ضحية "العمرة المزيفة": لما نجح السيسى "زغردت" فى السجن

  • الحاجة سعدية صاحبة "العمرة المزيفة" تكشف كواليس أزمتها

  • وزير النقل: كل القطارات بحلول 2022 "VIP

    ".. وعن "قطر الغلابة": وصف عنصرى

 

تناولت برامج "التلفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

محمد صلاح لـ"عمرو أديب": الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا "حلم"

https://www.dailymotion.com/video/x6iqjgi

 

قال محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، إن الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا "حلم"، مضيفاً: "دايما بفتكر الطفل اللى من 10 سنين كان بيتفرج على البطولة من البيت وهو قاعد على الكنبة، فبشوف الناس فى مصر بتشوف دا إزاى، ودا بيدينى إحساس مختلف".

وأضاف، خلال جزء أذاعه الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "ON E"، من الحوار المقرر عرضه كاملا يوم الجمعة 11 مايو: "ببقى حاسس ومتخيل إيه اللى ممكن يحصل فى الماتش بشكل كبير جداً، وبحاول ديما أنزل الماتش جاهز ذهنياً". 

وأشار صلاح إلى إنه يهيئ نفسه قبل المباراة، مشيراً إلى أنه يحاول أن يكون جاهزاً قبل نزوله الملعب، ويعيش المباراة قبل أن تحدث. وتابع صلاح: "إن شاء الله نكسب روما لأنه ماتش مش سهل خالص".

 

عمرو أديب: سيطرة الجيش المصرى فى سيناء حتى بوابة رفح

https://www.dailymotion.com/video/x6iqiwl

 

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الصحافة الإسرائيلية تتحدث عن أن مصر تنوى تنفيذ عمليات على الحدود المصرية ناحية رفح، وأبلغت بأن يكون لديها ضرب فى هذه المنطقة لأنها تطارد الإرهابيين، مردفاً:"الإسرائيليين بيقولوا هو الجيش وصل لهنا إزاى؟".

وأوضح أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، أن سيطرة الجيش المصرى أصبحت حتى بوابة رفح، لافتًا إلى أن الطائرات والدبابات وغيرها وصلت إلى آخر مكان فى الحدود، وبكل أدب الإسرائيليين قالوا لمن يسكنون فى الجنوب "إنهم سيسمعون قنابل وتفجيرات من الجيش المصرى، ولا أحد يخاف لأن جيش مصر يطارد الإرهابيين".

وأوضح أن هناك تمدد وسيطرة للجيش، مشيراً إلى أن الصحفيين الإسرائيليين يكتبون "مصر لا يجب أن تكون موجودة فى هذه الأماكن"، واستطرد أديب:" لو الإرهابيين هيطلعوا سابع سما، الجيش المصرى فى سيناء هيروح يجيبهم، والجرائد الإسرائيلية تنبه بأن الجيش المصرى يقوم بتنفيذ عمليات على الحدود، وهو تنبيه وليس استئذان".

 

وزير التعليم: مافيش حاجة اسمها رسوب بالنظام الجديد.. وكل الطلاب شطار

 

أكد طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن نظام التعليم الجديد تم مراجعته من جانب مئات المتخصصين، مضيفًا :"مافيش حاجة فى النظام الجديد اسمها نجاح ورسوب، ولا في حاجة اسمها الأول والأخير، ونحاول أن نتجرد من ثقافة الامتحانات، إلى ثقافة التقييم المستمر، حتى لا يرهب الطلاب من التعليم، وكل الطلاب جيدين وشطار".

 

وأضاف "شوقى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، أنه لا يوجد شىء يسمى مدارس لغات فى دولة تبحث عن هوية، مشيرا إلى أن الوزارة تعلن ما تقوم به يوما بيوم، موضحا: "مافيش حاجة من النظام الجديد، هتطبق على أى طالب فى الصفوف الدراسية حاليا".

 

وزير البيئة: كل أسرة مصرية مكونة من 5 أفراد تنتج طن قمامة سنويا

https://www.dailymotion.com/video/x6iqg8o

 

قال د. خالد فهمى، وزير البيئة: "إن 20 مليون طن قمامة يتم إخراجها سنويا من المنازل والفنادق، وهى قمامة عادية وليست صناعية".

 

وأضاف وزير البيئة، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن ملف القمامة وإدارة المخلفات من أهم ملفات وزارة البيئة، وتابع: "الأسرة المصرية المكونة من 5 أفراد تخرج طن زبالة فى السنة"، كاشفا عن أنه يتم تدوير القمامة فى المصانع وما يتبقى من الكميات يتم دفنه دفنا صحيا، وليس عشوائيا.

 

وأوضح وزير البيئة أن الدول النامية تخرج حجما ضعيفا من القمامة، بينما تخرج الدول المتقدمة كميات أكبر، موضحا: "معظم الزبالة فى الدول النامية عضوية وهى مخلفات المطبخ".

 

 

رئيس بنك مصر: أصدرنا شهادات أمان بقيمة 590 مليون جنيه

https://www.dailymotion.com/video/x6iqgel

 

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه أصدر شهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بحصيلة إجمالية تساوى نحو 590 مليون جنيه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن الطموحات أن تصل الشهادات لأكثر من ذلك، لافتًا إلى أن تلك الشهادات خدمة للعمالة الموسمية، لمن يحدث له وفاة مما يعين أسرته، ولو لم تحدث وفاة تعود الأموال مرة أخرى لمن دفعها بعد ثلاث سنوات، وعليها فائدة 100 جنيه.

وأشار رئيس بنك مصر، إلى أن ما تم إصداره من أربعة بنوك ما يقارب المليار جنيه، موضحًا أنه يتوقع زيادة فى الإقبال.

 

"التعليم": نبحث تحسين رواتب المعلمين ولن يتم الاستغناء عن أحد

https://www.dailymotion.com/video/x6iqgdq

 

قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه لن يتم الاستغناء عن أى معلم فى منظومة التعليم الجديدة، فضلاً عن أن الوزارة تبحث الآن سبل تحسين رواتبهم، وتابع:" سيكون لدينا 850 ألف معلم مدربين على أعلى مستوى"، مشدداًَ على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بكافة التفاصيل فى المنظومة الجديدة.

وأضاف "خيرى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك 55 ألف مدرسة فى مصر  ولا يوجد كثافات إلا فى 4 محافظات فقط نعمل على تخفيفها والقضاء عليها تماماً فى المنظومة الجديدة، وتابع:"نسير فى الطريق الصحيح لتطوير منظومة التعليم ..التعليم سيتحول إلى متعة بالنسبة للطلاب والمنظومة الجديدة ستطبق على 2 مليون و500 ألف طالب".

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن أصحاب المصالح هم من يعارضون تطبيق المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى بعض ممن لم يثقوا فى المنظومة نفسها، وتابع:"المنظومة الجديدة استراتيجية دولة ستطبق وسنسير فيها حتى حال ذهاب الدكتور طارق شوقى".

 

ضحية "العمرة المزيفة": لما نجح السيسى "زغردت" فى السجن

 

قالت الحاجة سعدية، صاحبة واقعة "العمرة المزيفة"، إنها كانت تشعر بحزن شديد لعدم وجودها فى مصر خلال الانتخابات الرئاسية، بسبب حبسها بالمملكة العربية السعودية، فى قضية المواد المخدرة التى عثر معها فى المطار، خلال سفرها لتأدية مناسك العمرة.

 

وأضافت الحاجة سعدية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية دريم: "بقيت مقهورة علشان مش موجودة فى الانتخابات.. لكن لما قالولى إن الرئيس السيسى نجح زغردت فى السجن وأنا محبوسة، لأن دى بلدى.. ربنا يحفظها ويخليها منصورة ديما.. وتراب مصر غالى علينا".

 

الحاجة سعدية صاحبة "العمرة المزيفة" تكشف كواليس أزمتها

https://www.dailymotion.com/video/x6iqjhe

 

عبرت الحاجة سعدية عبد السلام حماد العاصى، صاحبة واقعة "العمرة المزيفة"، عن سعادتها البالغة بالإفراج عنها بالسعودية، وأدائها مناسك العمرة قبل العودة إلى مصر.

وقالت الحاجة سعدية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر قناة دريم، أن السفارة المصرية بذلت جهودا كبيرة فى أزمتها التى تعرضت لها بالمملكة العربية السعودية، متابعة: "الحمد لله السفارة المصرية عملت جهدها والسعودية كمان.. والمظلوم ديما ربنا بينصره والحمد لله عملت العمرة.. محدش سابنى فى مصر وأولهم الرئيس السيسى.. وربنا ينجى مصر".

وكشفت كواليس أزمتها بالمملكة، قائلة: "كنت مسافرة علشان أعمل عمرة ليا ولابنى المتوفى.. ولطمت على وشى وصوتت وأغمى عليا ووقعت فى الأرض فى السعودية وخدونى على المستشفى.. وجابونى تانى علشان يعملوا الإجراءات.. وأنا ما شفتش قليل.. ربنا ينتقم منه اللى كان السبب فى ده"، مردفة: "اللى عمل فيا كده المفروض يتحاكم ويتقطع منه تقطيع".

ووجهت الحاجة سعدية نصيحة للمواطنين قائلة: "اتعلمت إنى ما أخدش أى شنطة ولا كيس من أى حد.. أوعوا حد ياخد حاجة زى كده من أى مخلوق.. وكنت هقطع شرايين إيدى علشان أموت لكن استغفرت ربنا".

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية تعاملت بأخلاق كبيرة فى قضيتها حتى براءتها، متابعة: "اتحبست 40 يوم والناس عاملونى كويس جدا.. لكن عانيت فى السجن وكان مقفول عليا بالأقفال ومكنتش قادرة أخد نفسى.. ومحدش شاف أيام زيى.. ومدير السجن كان بياخدنى عنده علشان أشم نفسى وكان بيقولى أنا عارف إنك برئية ومظلومة.. لكن الإجراءات".

 

وزير النقل: كل القطارات بحلول 2022 "VIP

".. وعن "قطر الغلابة": وصف عنصرى

 

أعرب الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عن رفضه لتوصيف القطارات بـ"قطارات الغلابة والـVIP"، قائلًا: "معندش حاجة اسمها قطر غلابة ولا "VIP" والكلمة دى بتزعلنى وعنصرية وطبقية جدًا، وبحلول 2022 كل القطارات ستصبح VIP، وسيكون الفرق بين القطارات التكيف الديناميكى والتكييف العادى، وبعض الخدمات".

 

وعن عربات وجرارات السكة الحديد، قال خلال حواره ببرنامج "مصر النهارده" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل، عبر الفضائية المصرية الأولى، إنها "عجوزه" جدًا وبعضها يعمل منذ السبعينيات، مضيفًا: "لدينا مشاكل فى البنية التحتية ونعمل على تطويرها من خلال فلوس القروض، ولذلك ننظر لعائد الاستثمار، واستدامة الخدمة، وأنا فخور أنى وزير نقل لثانى سكة حديد فى العالم".

 

وأشار إلى الانتهاء من تطوير 308 مزلقانات خلال عام واحد، مؤكدًا:"الوقت هو العدو الأول قبل الإرهاب بالنسبة لنا".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة