بريطانيا تعتزم تطوير استراتيجية فضاء عسكرية

الإثنين، 21 مايو 2018 02:24 م
بريطانيا تعتزم تطوير استراتيجية فضاء عسكرية رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع البريطانى جافين ويليامسون، اليوم الاثنين، أن بلاده تعتزم تطوير استراتيجية الفضاء العسكرية الخاصة بها لمواجهة التهديدات المتزايدة فى الفضاء الخارجى.

وقال ويليامسون - فى بيان له نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - إننا نبحث عن خيارات بديلة للتخلى -بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبى، عن اعتمادنا على النظام الفضائى الأوروبى "جاليليو".

وأضاف ويليامسون "على بريطانيا أن تكون مستعدة لاحتواء ومواجهة التهديدات المتزايدة الناجمة عن الفضاء الخارجى، ولهذا السبب أعلن اليوم أن القوات الجوية ستصبح عنصرًا أساسيًا فى هذا المجال، وسنزيد عدد الأفراد العاملين فى مجال الفضاء، سيرتفع عدد الأفراد العسكريين فى المجال العسكري-الفضائى خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 600 شخص وسيكون سلاح الجوى الملكى المسئول عن قيادة والتحكم فى عمليات الفضاء البريطانية.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة، بالإضافة إلى مهام عامة لمواجهة "التهديدات المتزايدة من الفضاء"، خططًا لحماية بريطانيا من اعتراض إشارات الأقمار الاصطناعية المدنية المستخدمة للبث أو أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية.

ووفقا للوزير، ستبحث بريطانيا، من أجل ضمان أمنها الخاص وبعد الفشل فى المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى بشأن الوصول إلى نظام الملاحة الفضائية الخاص بأوروبا "جاليليو"، فى خيارات لخلق بديل خاص بها، كما ستبحث الخيارات الأخرى التى قد تستفيد منها الشركات البريطانية.

وكانت المملكة المتحدة قد أنفقت على "جاليليو" حوإلى 1.2 مليار جنيه إسترليني، وفى الوقت الحاضر تتشاور وزارة المالية مع المحامين بشأن إمكانية استرداد هذه الأموال من الاتحاد الأوروبى فى حالة تقييد الوصول إلى النظام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة