رئيس كوريا الجنوبية: سننقل خبراتنا فى التصنيع والديمقراطية إلى أفريقيا

الأربعاء، 23 مايو 2018 02:18 م
رئيس كوريا الجنوبية: سننقل خبراتنا فى التصنيع والديمقراطية إلى أفريقيا الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتزم نقل خبراتها فى الصناعة والديمقراطية خلال نصف قرن مع الدول الأفريقية.

ووجه مون رسالة عبر الفيديو للاجتماع السنوى لبنك التنمية الأفريقى - أوردتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أعرب فيها عن سروره بمناقشة "تسارع تصنيع أفريقيا" الذى تم اختياره كشعار للاجتماع الذى عقد اليوم فى مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

وأوضح مون أن حكومة سول تتطلع إلى الاقتصاد المرتكز على الإنسان لتوزيع ثمار النمو الاقتصادى على المواطنين بالتساوي، مضيفا أن كوريا الجنوبية ستسعى إلى أن يكون التعاون الاقتصادى مع أفريقيا تعاونا مربحا للجانبين.

وذكر الرئيس الكورى الجنوبى أن البنك الدولى يتوقع أن تحقق أفريقيا أسرع نمو فى العالم فى عام 2050، مؤكدا اتفاقه تماما مع هذه التوقعات، ومشيرا إلى أن أفريقيا ستصبح محرك نمو جديدا للاقتصاد العالمي.

كما أكد مون أن كوريا الجنوبية تعتزم نقل خبراتها فى توسيع المساعدات الإنمائية وتحقيق النمو الاقتصادى والتصنيع مع الدول الأفريقية باستمرار، موضحا أنه يأمل فى التعاون مع أفريقيا فى المجالات المختلفة مثل الثورة الصناعية الرابعة، تماشيا مع التغيرات السريعة فى الاقتصاد العالمي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة