س.و.ج .. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "فطارنا مع أهلنا" فى رمضان

الخميس، 24 مايو 2018 04:10 م
س.و.ج .. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "فطارنا مع أهلنا" فى رمضان نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد افتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أول خيمة رمضانية ضمن مبادرة " المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" التى تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج خلال شهر رمضان ينشر "اليوم السابع" فى السطور التالية التفاصيل الكاملة للمبادرة من خلال أسئلة وأجوبة مبسطة تسهل على قراءنا فهم المبادرة والتعرف على تفاصيلها كما يلى.

- ما هى مبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" ؟

مبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" هى مبادرة تتبناها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج طوال شهر رمضان بالتعاون مع الجاليات المصرية فى الخارج.

- ما الهدف من المبادرة وأهميتها ؟

المبادرة هى بمثابة رسالة بعث بها المصريين فى الخارج لأبناء الوطن فى الداخل مساهمة منهم فى تقديم كافة أوجه الدعم للأسر المصرية بمختلف المحافظات خلال شهر رمضان.

- ما الذى سيتم فى إطار المبادرة خلال شهر رمضان؟

مبادرة الوزارة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" خلال شهر رمضان، ستتضمن إعداد موائد رمضانية فى مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية بالخارج.

- وماذا عن دور مؤسسة مصر الخير فى ضوء المبادرة ؟

وقعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصررين فى الخارج  بروتوكول تعاون مشترك مع مصر الخير فى ضوء المبادرة ، حيث سيتم إقامة موائد وخيم رمضانية ضمن خطة المؤسسة، تُضاف إليها مساهمات الجاليات المصرية بالخارج، وسيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيام الخاصة بها، كما سيتم إرسال خطة أماكن الخيام فى مصر على مستوى المحافظات جميعا.

- كيف جاءت فكرة المبادرة ؟

المبادرة جاءت عقب اتصال من الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا بوزيرة الهجرة، حيث اقترح أن تتكفل مجموعة من المصريين المقيمين فى إنجلترا بإعداد موائد رمضانية خلال الشهر الكريم، وهو ما سارعت الوزيرة بدعمه وتبنيه وتعميم المبادرة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة