مؤسس تويتر: ليس لدينا نية لحظر أو إعاقة تغريدات "دونالد ترامب"

الجمعة، 25 مايو 2018 01:00 م
مؤسس تويتر: ليس لدينا نية لحظر أو إعاقة تغريدات "دونالد ترامب" ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قوة لا يستهان بها على منصة وسائل الإعلام الاجتماعية "تويتر"، إذ يستخدم الشبكة فى الإعلان عن بعض السياسات الجديدة، ويعلن الحرب عبر التغريدات، ويهاجم معارضيه ويعيد تحديد الأجندة الدبلوماسية كل ذلك من خلال حسابه على الموقع، ولكن فى الوقت الذى يقول فيه معارضوه إن سلوك ترامب على تويتر يتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بالمنصة، خاصة وأن كوريا الشمالية تفسر تغريداته كإعلان حرب، فإن الرئيس التنفيذى للشركة ليس لديه خطط لحظر أو إعاقة تغريدات الرئيس الأمريكى.

وفى جلسة سؤال وجواب عقدت بمكتب تويتر فى أستراليا فى سيدني، دافع "جاك دورسى" عن دور تويتر فى إعطاء الجمهور خطًا مباشرًا مع قادة العالم، سواء أعجبوا بالرسالة والمحتوى أم لا.

حساب ترامب

حساب ترامب
 

وقال دورسى :"الشيء المهم هو أن نسمع من قادتنا بشكل مباشر، فهم يخرجون فى العلن ويفصحون عما يفكرون فيه من خلال تغريدات، ويمكننا فى الواقع الاختلاف معهم، ويمكننا مناقشتها، كما يمكننا إعادة نشرها إذا اتفقنا معها".

ووفقا لموقع CNET الأمريكى، فى الوقت الذى يستخدم فيه قادة العالم وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل متزايد للوصول إلى دوائرهم الانتخابية، فلا شك أن ترامب يقوم بالأشياء بشكل مختلف، فالرئيس الرابع والأربعون يعرض إعلانات السياسية والأفكار الشخصية بنفس القدر، ولكن بالنسبة لدورسى، لم يكن نهج ترامب تجاه تويتر مفاجئًا، إذ قال إن سلوك "ترامب"لم يتغير منذ انضمامه للمنصة قبل حتى الترشح للانتخابات.

وبغض النظر عن تصريحات المدير التنفيذى لتويتر التى تأتى فى صف "ترامب"، فإن بعض معارضى الرئيس حققوا فوزًا بسيطًا على تويتر هذا الأسبوع، بعد أن أصدر قاضٍ فيدرالى أمريكى قرارًا بأن تحرك الرئيس لمنع بعض المتابعين على تويتر هو انتهاك للحقوق الدستورية للمستخدمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة