مصلية تفاعلية وتطبيقات بالجملة.. هكذا ساعدت التكنولوجيا المسلمين فى رمضان

الجمعة، 25 مايو 2018 09:00 م
مصلية تفاعلية وتطبيقات بالجملة.. هكذا ساعدت التكنولوجيا المسلمين فى رمضان رمضان
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت التكنولوجيا الحديثة شكل رمضان بطريقة كبيرة، وهذا الأمر ظهر بقوة خلال السنوات الماضية، إذ لعبت التطبيقات والمواقع والخدمات المتطورة دورا كبيرا فى حياة المسلم خلال شهر الصوم، كما أنها ساعدت المستخدمين بشكل كبير فى الاستفادة من فضل شهر رمضان والانتظام بالعبادة، وفيما يلى نسلط الضوء على بعض الأشكال التى ساعدت بها التكنولوجيا المسلمين خلال شهر رمضان.

مصلية تفاعلية

طور شاب يدعى كمال على مصلية تفاعلية تحمل اسم My Salah Mat تعلم الأطفال كيفية الصلاة باستخدام الأصوات والألوان والصور الجذابة، وهى تعلم واحدة من أهم أركان الإسلام، للأطفال بطريقة ممتعة وسهلة وتفاعلية، ويقول الشاب الذى يقيم فى المملكة المتحدة إنه صمم وأطلق خدمة My Salah Mat فى يناير 2018، وإن منتجه يعطى الأطفال تجربة إيجابية ويساعدهم على تذكر الصلاة.

My_Salah_Mat_interactive_Prayer18_44e3f678-7f8c-4815-82b8-dc44227b9b35_1200x1200
My Salah Mat

 

تطبيقات رمضان

هناك عدد كبير من التطبيقات المخصصة للمسلمين فى شهر رمضان والمتاحة باللغة العربية والإنجليزية، وبعضها يختص بتذكيرك بالصلاة وموعد السحور والإفطار، والبعض الآخر مخصص للأذكار أو القرآن.

ويوجد تطبيقات أخرى مفيدة للمسلمين الذين يعيشون فى بلدان غير مسلمة، إذ ترشدهم للمطاعم القريبة منهم والمساجد.

تطبيقات رمضان
تطبيقات رمضان

 

موقع تفسير للقرآن

موقع Learn Quran Tafsir يمكن الوصول إليه من هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى أو الكمبيوتر الشخصى، وهو مجانى ويساعد المسلم فى معرفة تفسير الآيات التى يريدها من خلال البحث عنها داخل المحرك، دون القلق بشأن مصداقية المصادر.

جوجل ورمضان

مع بداية شهر رمضان أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن مجموعة من المزايا المخصصة للمسلمين فى شهر رمضان، وقالت أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى عدد واسع من المعلومات عن الشهر الكريم مباشرة من محرك البحث، بالإضافة إلى تقديم تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة وللمعايدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة