مفاجأة بتحقيقات قضية فساد مسئولي الصادرات: المتهمون اعترفوا علي رؤسائهم

السبت، 26 مايو 2018 03:04 م
مفاجأة بتحقيقات قضية فساد مسئولي الصادرات: المتهمون اعترفوا علي رؤسائهم هيئة الرقابة الإدارية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف أربعة من المتهمين بالقضية رقم 27 لسنة 2018 " تربح " المتهم  بها مسئولين بفرع الصادرات والواردات بالعين السخنة بالقيام بتسهيل تهرب إحدي الشركات من الجمارك وسداد أموال الدولة، بقيام المتهمين الأول والثاني بالقضية بالتواطؤ مع شركة الاستيراد بالإفراج عن نحو ٢٤٠ ألف وحدة من أصناف مستوردة بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

ووفقا لمصادر قانونية، أدلى المتهمون بالقضية باعترافات أمام النيابة العامة، والمتهمين هم من الثالث إلى السادس بالقضية وهم، م . أ . أ " مير عام مساعد و " م . س " مدير إدارة و" م . أ . أ " مدير إدارة و " و . أ " موظف.

وأكد المسؤولون المتهمون من اعترفوا بالتحقيقات، أن المسئولين بالصادرات والواردات بالقضية المتهمين بالقضية قاموا بمساعدة شركة الاستيراد علي التحايل والتهرب من سداد الجمارك عن طريق التلاعب في فحص ومعاينة أحد رسائل الأدوات الكهربائية الواردة لمصر.

كما استمعت النيابة الكلية بالسويس لشهادة ضباط هيئة الرقابة الإدارية، الذين أكدوا قيام المتهمين بالإعداد والتخطيط والاتفاق مع شركة الاستيراد للتهرب والتلاعب في المستندات.

واستمرت التحقيقات لأكثر من 12 ساعة بالنيابة العامة، كما ضمت التحقيقات مستندات قام بتقديمها أربعة من المتهمين بالقضية اتهموا من خلالها المتهمين الأول والثاني بالقضية بالمسئولية عن التلاعب بالمستندات.

وأكدت تحقيقات النيابة وتحريات هيئة الرقابة الإدارية، عدم إثبات المتهمين بالقضية كامل الإعداد الصحيحة الموجودة بالرسالة، وإغفال بعض الأصناف دون ذكرها وإصدار الموافقات اللازمة لقبول تلك الأصناف من حيث مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية بالإضافة إلى التلاعب فى توصيف بعض الأصناف بهدف التحايل على القرارات المنظمة لتسجيل المصانع حتى تتمكن الشركة المستوردة من الإفراج عن نحو ٢٤٠ ألف وحدة من تلك الأصناف بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على اثنين من مديري العموم بفرع الصادرات والواردات بالعين السخنة، وثلاثة آخرين بذات الفرع مسئولين عن كل من "التكويد، الافراج تحت التحفظ، الفحص"، ومأمور الحركة بجمرك ميناء العين السخنة، لقيامهم بالتلاعب في فحص ومعاينة أحد رسائل الأدوات الكهربائية الواردة لمصر.

قررت النيابة الكلية بالسويس بأشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس مديرين عموم وموظفين بفرع هيئة الصادرات والواردات بالعين السخنة 15 يوما علي ذمة التحقيقات في القضية رقم 27 لسنه 2018 إداري عتاقة لاتهامهم بالتربح.

والمتهمين الصادر قرارات بحبسهم عم، " ج . ع . ه " مدير عام " و " سيد . م . أ " مدير عام، و " م . أ . أ " مير عام مساعد و " م . س " مدير إدارة و " م . أ . أ " مدير إدارة و " و . أ " موظف.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

التجريس حتي يكونوا عبره لغيرهم

اذا اثبتت التحقيقات صحة ذلك وبحكم نهائي يجب تجريسهم ليكونوا عبرع لغيرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة