مدير مشروع الفهرس العربى: "بنك المعرفة" حلم أصبح حقيقة

الإثنين، 28 مايو 2018 11:47 م
مدير مشروع الفهرس العربى: "بنك المعرفة" حلم أصبح حقيقة طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على الشواش، مدير مشروع الفهرس العربى للاستشهادات المرجعية، إن الفهرس كان حلما وتحقق الآن، موضحا أنه كانت عدة محاولات لإطلاقه خلال الفترات الماضية ولكنها فشلت ولكن الآن الحلم أصبح حقيقة بسبب بنك المعرفة.
 
وأضاف خلال توقيع عقود إطلاق المشروع أن الفهرس سوف يرتقى بالجامعات وهناك دوريات كبيرة سوف تقدم والفهرس سوق يقدم خدمات كبيرة خاصة فى مجال الدوريات العلمية وأيضا الرقى بالإنتاج الفكرى العربى، حيث يتم ترجمة الملخصات الفكرية إلى اللغة الانجليزية وتتاح لجميع دول العالم مثل باقى الدول التى توفر محتوى علمى.
 
وأوضح الدكتور على أن المشروع سوف يرتقى بجودة النشر فى العالم العربى، حيث يتطلب تقنيات وجودة عالية سوف تلتزم الدوريات العلمية بها وتنافس الدوريات الأجنبية.
 
وأكد أن المشروع سوف يستطيع من خلاله التعرف على الباحثين المتميزين فى تخصصاتهم كما أن الكثير من الجامعات تسعى إلى الحصول على التصنيف العالمى من خلال النشر ومشروع الفهرسة سوف يساعد الجامعات فى هذا الأمر.
 
ولفت إلى أن بنك المعرفة المصرى من إنجاز إلى إنجاز واليوم نشهد إطلاق مشروع الفهرس للاستشهادات المرجعية ويمكن من دخول آلاف المرجعيات العربية إلى هذا المشروع. 
 
ويحضر اللقاء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وايناس عبد الدايم وزير الثقافة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين والصحفيين.
 
 
 

 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة