بشكتاش يقاطع كأس تركيا ويمنح فنربخشة التأهل للنهائى

الخميس، 03 مايو 2018 10:24 م
بشكتاش يقاطع كأس تركيا ويمنح فنربخشة التأهل للنهائى فريق بشكتاش رفض الحضور إلى ملعب فناربخشة
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ فريق بشكتاش قرارا غريبا بعدما قاطع بطولة كأس تركيا، ورفض حضور الجزء المتبقى من مباراة الإياب فى نصف نهائى البطولة، أمام غريمه فنربخشة، ليتم إعلان الأخير فائزا بالمواجهة، ومن ثم تأهله رسميا إلى النهائى.
 
كانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 2 / 2، ولكن فى مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب "سوكرو ساراج أوجلو" معقل فنربخشة تعرض مدرب بشكتاش سينول جونيس لإصابة قوية فى رأسه، بعدما ألقيت عليه طوبة من المدرجات، ليتم إلغاء المباراة.
 
لحظة إلقاء الطوبة على مدرب بشكتاش
لحظة إلقاء الطوبة على مدرب بشكتاش
 
بشكتاش يقاطع كأس تركيا (1)
 
وكان من المقرر أن تستأنف المباراة اليوم بين الفريقين أمام مدرجات خاوية، بدءاً من الدقيقة 57، التى ألغيت عندها المباراة الأولى، إلا أن لاعبى بشكتاش فاجئوا الجميع ولم يحضروا إلى ملعب المباراة.
 
بشكتاش يقاطع كأس تركيا (2)
 
ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" فقد اتخذ الاتحاد التركى قرارا باحتساب فنربخشة فائزاً وتأهله للنهائى، ليواجهة فريق أخيسار بليديا فى 9 مايو الجارى.
 
بشكتاش يقاطع كأس تركيا (3)
 
وفى المقابل فقد تم توقيع عقوبة قاسية على بشكتاش تقتضى حرمانه من المنافسة فى البطولة الموسم المقبل، إضافة إلى إرغامه على إعادة مبلغ 4 ملايين ليرة تركية، بما يوازى 705 ألف جنيه إسترلينى، وهو قيمة المكافآت التى حصل عليها نظير منافسته فى البطولة هذا العام.
 
بشكتاش يقاطع كأس تركيا (4)
 
من جانبه قال إيكوت كوكامان مدرب فناربخشة: "لقد اتخذ بشكتاش قرارا صعبا جدا.. كنت أفضل أن يخسر فريقى المباراة بدلاً من الفوز والتأهل بهذه الطريقة".
 
بشكتاش يقاطع كأس تركيا (5)
 
وكانت إصابة مدرب بشكتاش احتاجت خمس غرز فى رأسه، وتقدمت إدارة النادى باستئناف للاتحاد التركى من أجل إلغاء استئناف المباراة، ولكن الاستئناف تم رفضه أمس الأربعاء، مما دفع بشكتاش لعدم الحضور إلى المباراة.
 
لحظة إصابة مدرب بشكتاش
لحظة إصابة مدرب بشكتاش
 
الطريف فى الأمر أن لاعبى فناربخشة نزلوا إلى أرض الملعب بشكل طبيعى وخاضوا الإحماء، بل أنهم ظلوا يوجهون التحية للمدرجات رغم أنها كانت خالية من الجماهير تماما.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة