تدشين المرحلة الأولى من الموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

الخميس، 03 مايو 2018 04:35 م
تدشين المرحلة الأولى من الموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام حسين زين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن اليوم مسئولو الهيئة الوطنية للإعلام، المرحلة الأولى من الموقع الالكتروني الموحد للوطنية للاعلام " بوابة ماسبيرو"، والذى يوحد الطاقات الإعلامية برامجياً وصحفياً فى مختلف قطاعات الوطنية للإعلام، حيث يضم الموقع أبوابا للقطاعات البرامجية بالوطنية للإعلام ولمجلة الاذاعة والتليفزيون وباب لكنوز ماسبيرو والمرصد الإعلامي والمركز الصحفى .

 

الموقع هو ثمرة التعاون المشترك بين الوطنية للإعلام ووزارة الاتصالات وشركة IBM والعديد من الشركات المنفذة للمشروع ، حيث يـعد الموقع النافذة الاليكترونية التى تطل منها الوطنية للإعلام على شبكة المعلومات الدولية بتقنية وتكنولوجيا متطورة .

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام فى بداية كلمته الشكر للمهندس  أمجد بليغ أمين الوطنية للإعلام على جهده فى دعم تنفيذ مشروع الموقع وللشركات المنفذة  له وكافة القائمين عليه .

 

وأكد حسين زين أن مشروع الموقع جاء بدعم ورعاية الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وينفذ من خلال عدد من الشركات العالمية الكبيرة بمصر، تأكيدا لدعم الدولة لمؤسساتها الإعلامية الوطنية بانطلاق الموقع على شبكة المعلومات الدولية ليكون بمثابة وسيلة التواصل الرئيسية بين الوطنية للإعلام وبين المواطنين كافة، وكذلك بين أجهزة الدولة وينشر فيه أولا بأول كافة التقارير عن أنشطة الهيئة الوطنية للاعلام، حيث يعد الموقع بوابة إعلامية الكترونية تضم عدداً من المواقع الإعلامية التي تمثل قطاعات الوطنية للإعلام  .

 

وأضاف حسين زين أن الموقع يحرص على تقديم خدمة خبرية متميزة وآنية لأهم وأخر الأخبار من خلال موقع أخبار مصر، كما يتضمن الموقع قسم بعنوان  " كنوز ماسبيرو الذى يقدم بيلوجرافيا مُوثقة لأعمال ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية والدرامية ويستعرض السير الذاتية لرموز الإعلام المصرى على مر التاريخ  .

 

وانطلاقاً من حرص الهيئة على تقديم العديد من الخدمات الإعلامية على الموقع الموحد فقد تم توفير بث 32 خدمة إذاعية من الإذاعات الموجهة لكل دول العالم بـ 26 لغة مختلفة تقريباً   .

 و دعماً لأبنائنا الطلاب وتخفيفاً عن كاهل الأسر المصرية يُقدم الموقع باباً تعليميا للشهادات العامة والفنية والأزهرية والتى تبث دروساً لهذه المراحل مصورة من خلال المنتج الاعلامى الذى تقدمه إدارات البرامج التعليمية بقنوات الهيئة المتخصصة   .

وقال الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن التعاون بين الجهاز والوطنية للإعلام دائم ومتواصل ، حيث قام الجهاز بتحديث كافة شبكات الميكروويف بالوطنية للإعلام من خلال عقود واتفاقيات موقعة بين الجانبين وأن الموقع الموحد بالهيئة هو أيضا ثمرة التعاون بين الجهاز والوطنية للإعلام وهو فخور بإطلاقه حيث يتضمن محتوى اعلامى متميز  يؤكد ريادة مصر الاعلامية  وأن الموقع له أهمية قصوى لمصر حيث يعد النافذة للبث عالميا ، حيث تستقبل بثه جميع دول العالم

وأضاف عزوز أننا نسعى لوجود تطبيق اليكتروني جديد يحقق زيادة في المشاهدة خاصة لدى الشباب في مواجهة الافكار المضللة والشائعات ،

ووجه السيد عزوز التحية والشكر لرئيس الوطنية للإعلام حسين زين و للمهندس أمجد بليغ امين عام الهيئة الوطنية للإعلام على التعاون المثمر وتقديم الدعم الكامل لانجاز مشروع الموقع الموحد وان الوطنية للإعلام زاخرة بالكفاءات والخبرات المتميزة .

وفى نهاية الاحتفالية قدم احمد السباعى رئيس تحرير الموقع الموحد عرض سريع  بمحتويات الموقع الذى يتضمن 10 اذاعات بث مباشر وشبكة الإذاعات الاقليمية صوت مصر للعالم و 6 قنوات تليفزيونية وباب تعليمى يقدم التعليم التفاعلى عن بعد والمرصد الاعلامى وكنوز ماسبيرو والمركز الصحفى.

 وحضر تدشين الموقع قيادات الهيئة الوطنية للإعلام ورؤساء وممثلى الشركات المنفذة و لفيف كبير  من الشخصيات الاعلامية والصحفية والعاملين بالموقع الموحد .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة