س و ج.. كل ما تريدى معرفته عن تجنب ظهور البثور السوداء

الأربعاء، 30 مايو 2018 05:00 ص
س و ج.. كل ما تريدى معرفته عن تجنب ظهور البثور السوداء العناية بالبشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البشرة وخاصة الوجه أبرز ما يميز جمال المرأة، وهو الذى يجعلها تبدو أكبر أو أصغر من سنها، ويتوقف ذلك على الاهتمام بها وتنظيفها وتجنب البثور  والحبوب فى الصيف، ويمكنك تحقيق ذلك وفقا لموقع  .healthline

س: ما سبب ظهور البثور على بشرتى خاصة فى الصيف؟

ج: ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وانتشار الأتربة، يساعد على نمو الجراثيم على البشرة وبالتالى ظهور البثور والحبوب، كما أن إهمال تنظيف البشرة يوميا يعد عاملا رئيسيا لتراكم الدهون على البشرة الدهنية وتنظيفها التى تعانى من إفراط الزيوت.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

س: ماذا عن القرفة لعلاج البثور والحبوب؟

ج: تساعد القرفة على التخلص من البثور وحب الشباب لأنها تحتوى على عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكنك عمل وصفة آمنة للبشرة عن طريق خلط ملعقة من القرفة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ومزجها حتى يكون خليطا متجانسا يمكن وضعه على البثور والحبوب، وتركها نحو 10 دقائق ثم شطف الوجه جيدًا.

س:هل يوجد تقشير  للبشرة يحد من انتشار البثور والحبوب على بشرتى؟

ج: تقشير البشرة من أكثر الطرق التى تساعد على عمل تنظيف عميق للبشرة وتخلص الجلد من الخلايا الميتة والمتراكمة عليه ويمكن التقشير من خلال السكر وبعض الزيوت الطبيعية مضاف لها الليمون، وتساعد مكونات هذا الماسك على عمل تنظيف وترطيب أيضًا من خلال الزيوت المرطبة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

ما النصائح التى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على بشرتى فى الصيف؟

ج: يجب الاهتمام بتنظيف البشرة يوميا، وترطيبها خاصة فى المساء، مع وضع واقى الشمس عند التعرض المباشر لأشعتها، وتناول الكثير من الماء لترطيب الجسمـ وبالتالى الحصول على الترطيب اللازم للجلد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة