الداخلية تنهى استعدادتها لتأمين مباراة الأهلى والترجى التونسى

الجمعة، 04 مايو 2018 12:19 ص
الداخلية تنهى استعدادتها لتأمين مباراة الأهلى والترجى التونسى تامين - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة الداخلية استعدادتها لتأمين مباراة الاهلي والترجي ، فى إطار حرص الوزارة على إنتظام سير المنظومة الرياضية و تقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق و تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية فى هذا الشأن .
 
 
جاء ذلك فى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين النادى الاهلى  المصرى و نادى الترجى التونسى  اليوم الجمعة بإستاد برج العرب .
 
وبدوره، عقد اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الأسكندرية  اجتماعا أمنيا بحضور ممثلى  المنطقة الشمالية العسكرية و قيادات مديرية الأمن  و الأجهزة الأمنية و ممثلى الناديين  وشركة فالكون والجهات المعاونه من محافظة الاسكندريه وذلك إستعداداً لتأمين المبارة .
 
وتم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور و إدارة تأمين الطرق بالأشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالاضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الأستاد و منع أى شخص من إشغال الطريق العام و رفع المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الأستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر . 
 
وشملت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الأستاد و الأستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للأستاد من الداخل و محيطه الخارجى . 
 وجاء بالخطة وضع الخدمات الأمنية النظامية و السرية الثابتة و أطواف و دوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد و مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية و الإخطار الفورى بأية ملحوظات ، و ذلك بالاضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة و المكونة من مجموعات الأمن المركزى و البحث الجنائي بالأشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى و السريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بالدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات و التذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصرى، كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للأستاد و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة . 
 
وأكد  مدير أمن الاسكندرية، على تواجده و كافة المستويات الأشرافية و القيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة بكل دقة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة