كيف يتجاوز الأهلي "محنة" السقوط فى القمة و"صدمة" الخروج من الكأس أمام فريق "الدم والنار" الليلة؟.. المارد الأحمر يتسلح بـ3 عوامل للانتفاضة فى موقعة الترجى.. وحسام البدرى: عازمون على تصحيح المسار من برج العرب

الجمعة، 04 مايو 2018 01:09 م
كيف يتجاوز الأهلي "محنة" السقوط فى القمة و"صدمة" الخروج من الكأس أمام فريق "الدم والنار" الليلة؟.. المارد الأحمر يتسلح بـ3 عوامل للانتفاضة فى موقعة الترجى.. وحسام البدرى: عازمون على تصحيح المسار من برج العرب الأهلى والترجى ـ أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث داخل الشارع الكروى خلال الساعات الماضية سوى عن مباراة الأهلي والترجي التونسي، المُقرر لها التاسعة مساء اليوم، الجمعة، باستاد برج العرب، فى انطلاقة دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

الأهلي ورحلة تصحيح المسار

ويدخل الأهلي مباراة اليوم باحثاً عن الفوز فقط من أجل "تصحيح المسار" للخروج من النفق المُظلم الذى دخله المارد الأحمر مؤخراً بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى، ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الأسيوطى.

ويتسلّح بطل مصر بأكثر من عامل مهم لإسقاط بطل تونس الليلة، فى رحلة عودة الانتصارات واستعادة بطولة دورى أبطال أفريقيا الغائبة عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

سلاح الجمهور 

يأتى فى مقدمة العوامل التى يتسلّح بها الأهلي جمهوره الغفير الذى سيحضر لقاء الليلة، بعدما وافق الأمن على حضور 15 ألف مُشجع مباراة الليلة، ودائماً ما يُمثل جمهور الأهلي السند والدرع للفريق، خاصة فى مثل هذه الظروف الصعبة التى يُعانى منها الأحمر بعد الخسارة من الزمالك والخروج من كأس مصر.

ويعول الأهلي فى مباراة الليلة على خبرات لاعبيه وحماسهم وإصرارهم، بعدما تعاهد الجميع مؤخراً على غلق صفحة الخسارتين الأخيرتين والتفكير فى لقاء الليلة، واتفقوا على استعادة روح الفانلة الحمراء للفوز على الترجى ومصالحة الجماهير.

ويملك فريق الأهلي الكثير من الخبرات التى يحتاجها فى لقاء الليلة، أمثال وليد سليمان وأحمد فتحى وحسام عاشور وسعد سمير.

التاريخ ينحاز للأحمر

أما ثالث العوامل التى يتسلّح بها الأهلي فى لقاء الترجى الليلة فهى انحياز التاريخ للمارد الأحمر، حيث التقى الأهلي مع الترجى 16 مرة فاز الأحمر فى 6 بينما فاز بطل تونس فى 3 وانتهت 7 مواجهات بالتعادل، وهو ما يعني تفوق الأهلي على بطل تونس.

الظروف التى يعيشها الأهلى حالياً وضعته فى موقع محرج للغاية وبات لزاماً عليه الفوز لا محالة من أجل الخروج من "مطب" النتائج السيئة، ومصالحة الجمهور الأهلاوى الغاضب، خاصة أن أى نتيجة غير الفوز الليلة ستكون جرس إنذار لعدم قدرة المارد الأحمر على الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم، مع أن الجميع فى النادى ينتظر التتويج باللقب الأفريقى على أحر من الجمر، بعدما فشل الفريق فى الفوز ببطولة أفريقيا فى النسخة الأخيرة.

الأهلي يخسر آزارو وأجاى

ويفتقد الأهلى فى مباراة الليلة عدداً من لاعبيه المؤثرين، أمثال وليد آزارو وأجاى للإصابة، فيما يستعيد الفريق جهود أكثر من لاعب غاب عن حسابات الأهلى فى الفترة الماضية، أمثال سعد سمير وعلى معلول.

البدرى يتحدث عن مباراة الترجي

من جهته أكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، أن فريقه عازم على تحقيق الفوز الليلة وإسقاط الترجى "فريق الدم والنار"، للتأكيد على قدرة الأحمر على استعادة اللقب الأفريقى، وأضاف البدرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأهلي كثيراً ما تعرض لمثل هذه الظروف الصعبة، لكنه سرعان ما انتفض وعاد بقوة لتحقيق البطولات والانتصارات.

وأوضح المدير الفنى للأهلى أنه تحدث مع لاعبيه عن ضرورة الفوز فى لقاء الليلة، وطالبهم باستعادة الروح التى دائما ما كانت سلاح الفريق فى التتويج بالبطولات وتخطى العقبات التى يتعرض لها الفريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة