10 أرقام مثيرة قبل مباراة برشلونة ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني

الأحد، 06 مايو 2018 02:28 م
10 أرقام مثيرة قبل مباراة برشلونة ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني كلاسيكو الأرض
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفل مواجهات كلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليدين فى إسبانيا "برشلونة، ريال مدريد"، بالعديد من الأرقام القياسية المثيرة، سواء للفريقين أو اللاعبين وأيضاً المدربين.

ويحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على برشلونة فى كلاسيكو الأرض، المقرر إقامته فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، فى قمة منافسات الجولة 36 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

ويستعرض التقرير التالى أبرز الأرقام الخاصة بالقمة النارية..

175 مباراة جمعت برشلونة وريال مدريد فى الدورى الإسبانى على مر العصور، حقق الملكى 72 فوزا مقابل 70 للبارسا وانتهت 33 مباراة بالتعادل.

كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

1141 يوماً مرت دون أن يحقق برشلونة أى فوز على ملعبه "كامب نو" فى الكلاسيكو، حيث يعود الانتصار الأخير له على أرضه ووسط جماهيره إلى 22 مارس من عام 2015، بنتيجة 2/1.

25 هدفاً تربع بها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي على صدارة قائمة هدافى الكلاسيكو على مر التاريخ، خلال 37 مباراة بمختلف البطولات بمتوسط 0.68 هدف فى المباراة الواحدة.

ميسي
ميسي

37 مباراة بكلاسيكو الأرض شارك فيها أندريس إنييستا قائد برشلونة قبل الرحيل بنهاية الموسم الحالى، نجح خلالها فى تحقيق 16 فوزا، 9 تعادلات، و12 هزيمة.

11 هدفاً سجلها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى شباك برشلونة بملعبه، خلال 14 مباراة شارك فيها مع ريال مدريد منذ 2009 حتى الآن.

3 مباريات خاضها المدرب الفرنسى زين الدين زيدان مع ريال مدريد خارج ملعبه أمام برشلونة، لم يذق فيها طعم الهزيمة، حيث حقق انتصارين بجانب تعادل وحيد.

87 هدفاً تصدر بها برشلونة قائمة الأندية الأكثر تسجيلاً بالدورى الإسبانى هذا الموسم، خلال 34 مباراة بمعدل 2.55 هدف فى المباراة الواحدة.

لاعبى برشلونة الإسبانى
لاعبو برشلونة الإسبانى

 

34 مباراة خاضها برشلونة دون أى هزيمة فى الموسم الحالى للدورى الإسبانى، محققا 26 فوزاً و8 تعادلات.

8 أهداف هو الفارق بين ميسي متصدر قائمة هدافى الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 32 هدفاً، ومنافسه كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثانى برصيد 24 هدفاً.

ريال مدريد
ريال مدريد

18 نقطة يمكن أن يصبح أكبر فارق بين برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف منذ 33 عاما، فى حال حسم الفريق الكتالونى لكلاسيكو الأرض الليلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة