س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الدوالى طبيعيا

الأحد، 06 مايو 2018 11:21 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الدوالى طبيعيا دوالى
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أكثر الأشياء المزعجة والمؤلمة أيضا للشخص وجود الدوالى بالقدم، وهى عبارة عن ظهور شعيرات دموية أو عروق بشكل مبالغ فيه تحت الجلد، وهذا يجعل السيدات والفتيات غير قادرات على ارتداء ما يحلو لهن من فساتين أو تنورات، ويحاولن إخفاءها، بالإضافة إلى أنه يفقدهن الثقة بأنفسهن، ويقدم موقع naturallydaily الأجنبى كل ما تريدين معرفته عن الدوالى والتخلص منها.

 

دوالى
دوالى

س: ما سبب ظهور تلك الدوالى بالقدم؟

ج: الدوالى عبارة عن تضخم حاد فى الشعيرات الدموية نتيجة السير كثيرًا، أو الوقوف لمدة طويلة خلال اليوم، ويمكن أن يكون بسبب الرياضة العنيفة أو بسبب سوء التغذية.

ج: هل يمكننى أن أتخلص من ظهور تلك الدوالى المزعجة؟

الفلفل المجفف
الفلفل المجفف

ج: بالطبع يمكن ذلك دون اللجوء إلى الطبيب، وبواسطة وصفات طبيعية منزلية، أولًا، الفلفل الأحمر الحار المجفف، فهو مصدر جيد لفيتامين سى ويعزز عملية التمثيل الغذائى، بجانب قدرته على علاج الدوالى، فقط أحضر ½ ملعقة من الفلفل المجفف، مع كوب من الماء، اشرب المزيج يوميا 3 مرات لمدة شهرين ولاحظ الفرق.

الثوم
الثوم

ثانياً: الثوم، يعد الثوم من المكونات القادرة على علاج أى التهابات بالجسم، وأيضا يعالج الدوالى منذ قديم الأزل، هذا بالإضافة إلى تعزيز تدفق الدم فى الجسم، أحضر 6 حبات من الثوم، عدد 3 ثمرات برتقال، ملعقتين من زيت الزيتون، فصصى الثوم واسحقيه جيدا، مع عصير البرتقال، وزيت الزيتون، اتركى الخليط لمدة 12 ساعة ثم استخدميه كمساج على منطقة الدوالى لمدة 15 دقيقة مع تغطية المنطقة ليلًا لمدة شهر.

الدوالى
الدوالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة