السبت.. فنلندا تدشن لقاء للشركات المصرية الناشئة "البداية الفنلندية 2018"

الإثنين، 07 مايو 2018 06:07 م
السبت.. فنلندا تدشن لقاء للشركات المصرية الناشئة "البداية الفنلندية 2018" السفيرة الفنلندية بالقاهرة مع وزيرة الاستثمار سحر نصر
كتبت – رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق السفارة الفنلندية بالقاهرة يوم السبت المقبل، 12 مايو، بالتعاون مع شركة البيئة التحتية الرقمية الدولية  نيكستفن NxtVn ومركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية  لقاءا لآكثر من 130 ممثل لشركات مصرية ناشئة فى قاعة كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقاهرة.

وذكر بيان للسفارة الفنلدية بالقاهرة، أنه سيفتتح الحدث كل من سفيرة فنلندا بالقاهرة لاورا كانسيكاس ديبرايس والدكتور جمال سليم نائب رئيس الاكاديمية لشئون التعليم والطلاب .

الجدير بالذكر، أن الهدف الرئيسى من الحدث هو تعزيز وضع الشركات الناشئة فى مصر ونقل التكنولوجيا بين البلدين.

وتتفاخر فنلندا بأن اكثر من 10% من الشركات الناشئة فى العالم موجودة فوق أراضيها، وأحد أشهر لقاءات دعم الشركات الناشئة فى العالم هو اللقاء الاحتفالى الضخم السنوى فى مجال التكنولوجيا سلش Slush ، كما أن جزءا ضخما من رأس مال الشركات الناشئة يتركز فى صناعة الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا النظيفة وتكنولوجيا الاتصالات .

ويعد هذا التركيز على التكنولوجيا احد العوامل التى تربط  بين حالتى الشركات الناشئة في مصر وفنلندا .

يذكر أن وضع الشركات الناشئة في مصر شهد قفزات عالية في أعقاب ثورة 2011 التى أعطت شباب مصر الشعور بتحكمهم في مصيرهم الاقتصادي والتحرر من أطر التجارة التقليدية، حيث أن السوق المصرية تزخر بالعديد من الشباب الموهوب الملم بالتكنولوجيا والقادر على المساهمة استراتيجيا فى نمو اقتصاد مصر خاصة في مجال الهواتف الجوالة والتكنولوجيا .

ومن المتوقع أن يساعد هذا اللقاء الشركات الناشئة على إيجاد الموارد التي يحتاجونها، خاصة في السوق المصرى، وسيركز اللقاء على العوامل الرئيسية للنجاح بهدف إعطاء المشاركين نصائح عملية لتوسيع قاعدة عملائهم والفوائد التى يمكن أن يجلبها لهم الإرشاد التوجيهي.

 وسيكون ضمن المتحدثين ممولين وخبراء فى مجال الشركات الناشئة، وسيعرض مصريون وفنلنديون قصص نجاحهم في مجال الشركات الناشئة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة