صور.. هجوم برلمانى على وزير الإسكان فى الجلسة العامة بسبب مياه الشرب

الإثنين، 07 مايو 2018 12:41 م
صور.. هجوم برلمانى على وزير الإسكان فى الجلسة العامة بسبب مياه الشرب الجلسة العامة لمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، ببيان عاجل لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن وجود ما يقرب من 100 قرية بمركز كفر الدوار بدون مياه شرب، ما يشكل معاناة حقيقية للمواطنين الذين يحصلون على المياه بصعوبة.

وقال "تمراز"، فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، إن الأهالى تجمهروا أمام مبنى المحافظة بسبب هذه الكارثة، وتم احتواء الأزمة، ولكن رغم هذه الكارثة فإن المسؤولين لم يتخذوا إجراء لرفع المعاناة عن المواطنين.

وحمل عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وزير الإسكان، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب، المسؤولية عن الكارثة التى يمكن أن تحدث فى الأيام المقبلة نتيجة هذه الأزمة، مطالبا بتشكيل وفد من لجنة الإسكان لزيارة هذه القرى قبل شهر رمضان، لإيجاد حل عاجل وسريع والعمل على توفير مياه الشرب النظيفة لهم.

وفى سياق متصل، تقدم النائب أحمد شمردن، ببيان عاجل لوزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، بشأن نقص مياه الرى فى نهايات الترع بمحافظة المنيا ومعاناة الفلاحين والمخاطر التى تواجهها الزراعة بالمحافظة، مطالبا بتشكيل لجنة لزيارة مركز مطاى للوقوف على مشكلات الفلاحين.

وطالب النائب إيهاب عبد العظيم، الحكومة بسرعة إنشاء مركز لعلاج "فيروس سى" فى قرية شارونة بالمنيا، لتخفيف المعاناة عن المواطنين، خاصة أن هناك قرارا من الحكومة بشأن سرعة تنفيذها، بينما طالب النائب محمود شعلان، بتشكيل لجنة تقصى حقائق لزيارة محافظة البحيرة، وتحديدا مركز كفر الدوار، للوقوف على أزمة مياه الشرب، قائلا: "المواطنين مش لاقيين ميّه من شهرين".

من جانبها، طالبت النائبة سماح سعد، فى بيان عاجل، بتشديد الرقابة على عربات الطعام المتواجدة أسفل الكبارى والطريق الدائرى، وذلك بسبب المخاطر البيئية والصحية التى تمثلها على صحة المواطن، بسبب عدم وجود مياه لغسيل الأطباق، وسرقة الكهرباء، وما تشكله من مضايقات للمارة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة