مسئولو السكة الحديد أمام البرلمان: إحالة مخالفات بيع وتأجير ممتلكات الهيئة للنيابة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:16 م
مسئولو السكة الحديد أمام البرلمان: إحالة مخالفات بيع وتأجير ممتلكات الهيئة للنيابة النائب مصطفى سالم
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، خلال جلسة اللجنة المنعقدة اليوم لمناقشة موازنة وزارة النقل والهيئات التابعة لها، أن هيئة السكة الحديد أصبحت تمثل عبئا شديدا على موازنة الدولة نتيجة الخسائر المتزايدة بشكل سنوى ومستمر، والتى قدر لها فى موازنة 18/19 مبلغ 5.5 مليار جنيه دون محاولة للإصلاح أو اتخاذ أى إجراءات لوقف نزيف الخسائر المستمرة".
 
وأضاف سالم، أن هيئة السكة الحديد لديها ثروة وكنز كبير يتمثل فى الأصول المملوكة لها والتى شاب عملية بيعها وتأجيرها كم كبير من الفساد والعديد من المخالفات المالية والقانونية، مؤكدا أن هناك أراضٍ تم بيعها بما يعادل حوالى 25% من قيمتها السوقية.
 
وأشار إلى أنه قد سبق للجنة أن طالبت الهيئة بتشكيل لجنة لمراجعة كافة أعمال البيع والتأجير للتحقق من شفافية وحيادية الأعمال.
 
وأجاب حسنى سليمان، نائب رئيس هيئة السكة الحديد للشئون المالية، بأنه تم تشكيل اللجنة بالفعل وتم الانتهاء من التقرير وأحيل للنيابة العامة للتحقيق في المخالفات الواردة به، وقد طلب سالم من المسئولين ضرورة موافاة اللجنة بصورة التقرير المشار إليه بشكل عاجل للوقوف على ما جاء به من مخالفات.
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة