موجز أخبار 10 مساء.. ترامب يعلن الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:00 م
موجز أخبار 10 مساء.. ترامب يعلن الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران ترامب وموجز 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية، من الاتفاق النووى الموقع مع إيران، وذلك فى خطاب له منذ قليل من البيت الأبيض.
 
 
 
أعلن اللواء محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة المقاصة عن توصله لاتفاق مع عماد متعب مهاجم الأهلى السابق للانضمام للمقاصة لمدة عام، بداية من الموسم الجديد، لتدعيم مركز خط الهجوم بناء على رغبة طلعت يوسف المدير الفنى للفريق .
 
 
 
أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اتفاقهم على مواصلة تطبيق التزامات دولهم بموجب الصفقة النووية مع إيران.
 
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن المنظومة التعليمية الجديدة، هدفها رفع مستوى التعليم الحكومة فى 90% من مدارس مصر لأعلى جودة ممكنة، وبشكل مجانى.
 
 
أعلنت القناة الثانية الإسرائيلية، وجود تحذيرات عاجلة من إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه الجولان.
 
 
 
 
قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى يستدعى جنود الاحتياط فى الجولان ضمن الاستعدادات "قصوى" ويفعل المنظومات الدفاعية.
 
 
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء، بقيمة 5 جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 648 جنيها للجرام، حتى الآن.
 
 
أكد وزراء الإعلام بالدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، على ضرورة التصدى لوسائل الإعلام التى تروج بشكل مستمر للفكر المتطرف، وتستضيف قادة هذا الفكر.
 
 
 
قال حسن روحانى، الرئيس الإيرانى، أن الشعب الإيرانى كان وفيا بما تعهد به فى الاتفاق النووى، مشددا على أن الاتفاقية النووية كانت بين عدة أطراف دولية وصدق عليها مجلس الأمن وليست اتفاقية بين إيران وأمريكا فقط لتعلن أمريكا انسحابها منها، مشددا على أن أمريكا بهذا الانسحاب تعلن أنها لا تحترم الاتفاقات الدولية.
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن إيران ووكلائها فجروا السفارات الأمريكية وقتلوا مواطنين وجنودا أمريكا، كما مول النظام الإيرانى الفوضى وأشعل الصراعات فى المنطقة ودعم المنظمات الإرهابية.
 
 
 
صرح بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بأن الاتفاق النووى مع إيران جعل نظامها أكثر عدائية، وأنه سيمنعها من التموضع فى سوريا، مؤكدًا أن إسرائيل سترد بقوة على أى محاولات لتهديد أمنها، قائلا: "سنقضى على الوجود الإيرانى فى سوريا".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة